الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 25 حزيران (يونيو) 2016

والي شمال دارفور يعلن حالة إستعداد قصوى لمواجهة الإنفلات الأمني

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 25 يونيو 2016-اصدر والي ولاية شمال دارفور عبدالواحد يوسف السبت قرارات لضبط الفوضي وبسط الأمن بالفاشر عاصمة الولاية.

JPEG - 5.9 كيلوبايت
والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف

ووفقاً لنص القرارات التي إطلعت عليها (سودان تربيون ) فإنه وتنفيذا للعمليه الأمنيه بمدينة الفاشر عقب إجتماع لجنة أمن الولايه يتم إعلان حالة الإستعداد القصوى وسط كل القوات، ومنع حركة الدراجات النارية، نهائيآ داخل مدينة الفاشر،علاوة علي منع حمل السلاح.

وانتشرت حوادث النهب والقتل بالفاشر خلال الاسبوعين الأخيرين، برغم إجراءات اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الجريمة بينها منع لبس الكدمول ـ غطاء الوجه ـ ومنع حركة الدراجات النارية إلا أن ظواهر التفلت ما زالت مستمرة.

وشهدت مدينة الفاشر مؤخرا عدد من الحوادث بينهما خمسة حالات اغتيال .

وندد المئات ليلة الجمعة بعمليات القتل المستمرة في المدينة عقب اغتيال المواطن عبدالله فضل رحمة 30 سنة عقب صلاة التراويح بعد أن أطلق عليه مسلحين مجهولين بدراجات بخارية أعيرة نارية أردته قتيلا

وأطلقت الشرطة الاعيرة النارية والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين وصلوا منزل والي شمال دارفور يهتفون بتردي الوضع الأمني بالفاشر .

وأصدرت لجنة أمن ولاية شمال دارفور بيانا حول الإحتجاجات قالت فيه" فى هذا الشهر أبت بعضُ النفوس الضعيفة الا وأن تعكر صفو العباد ساعية لخلق حالة من الهلع وسَطَ نفوسٍ إطمأنت فأرتكبت بعضَ حوادث الإعتداء لأغراض النهب والسلب غير مراعية لحرمة الشهر ولا لعظم قتل النفس التى حرم الله"

ووعدت اللجنة المواطنين بمزيد من الإجراءات الأمنية المحكمة والتضييق على المتفلتين وسَد المنافذ التى يمكن أن يلجوا منها .

واشار البيان الى " انه بالرغم من تعاطفهم الكبير مع ذوي الضحايا ومراعاة لظروفهم النفسية جراء فقد عزيز الا أن اللجنة تنبه بأن لايستغل مثل هذه الأحداث مٌستغِل لحاجة فى نفوس أقعدت دارفور ردحاً من الزمان وأن لا تصرف الأجهزة الأمنية والشرطية لأىِّ إحتياطات أخرى جانبية غير ملاحقة هؤلاء المجرمين ومحاصرتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.