الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 24 أيار (مايو) 2017

وزارة المعادن تستعين بشركة (أميركية ـ صينية) لتخفيف أضرار (لزئبق)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 مايو 2017- طلبت وزارة المعادن السودانية من شركة "أميركية ـ صينية" المساعدة في حل مشكلة استخدام مادة الزئبق في إستخلاص الذهب بواسطة التعدين التقليدي وتأسيس معامل لتحليل العينات.

JPEG - 16 كيلوبايت
وزير المعادن السوداني، هاشم علي سالم ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وإلتقى وزير المعادن، هاشم علي سالم، الأربعاء، بوفد من شركة "قرين قلوبال" "الأمريكية -الصينية"، برئاسة مديرها العام "فان وو" بجانب مدير الإستراتيجية والتنمية، جيمس بارباري، ومدير التسويق بإفريقيا، محمد جاليد.

وطبقاً لتصريح صحفي من وزارة المعادن فإن الوزير عرض على الشركة، المساعدة في حل مشكلة إستخدام الزئبق في استخلاص الذهب في التعدين التقليدي وتأسيس معامل لتحليل العينات، إلى جانب العمل على إدخال الطاقة الشمسية والبايوغاز.

وأكد التصريح أن الشركة أعلنت عن رغبتها في التعرف على المزايا والفرص الإستثمارية بالسودان خاصة في قطاع المعادن، وأضاف "قدم لهم الوزير شرحاً وافياً عن المعادن بالسودان والفرص الكبيرة التي يتمتع بها في هذا المجال في ظل توفر احتياطيات كبيرة في كافة المعادن خاصة الذهب".

من جهته أكد المدير العام لشركة ""قرين قلوبال" "فان وو" أن الشركة تعمل في مجال التعدين بعدد من الدول الافريقية والآسيوية، مبدياً رغبة الشركة للعمل في السودان، مشيراً إلى أنهم أتوا إلى السودان للإستثمار في قطاع المعادن خاصة وأن هناك تسابقاً كبيراً من الشركات للعمل في السودان.

وأضاف "جئنا مبكرين لنسبق الشركات للإستثمار في السودان خاصة بعد التوقعات الكبيرة التي تشير إلى رفع العقوبات كلياً عن السودان".

في سياق آخر أكد وزير المعادن خلال إجتماعه مع اتحاد أصحاب العمل أن الوزارة قررت فتح التصاديق الخاصة للاستثمار قطاع المعادن، مشيراً إلى وضعهم برنامجاً واضحاً لمرحلة ما بعد الحوار.

وأوضح أن الوزارة حددت أكثر من (80) توصية تتعلق بقطاع المعادن سيتم تنفيذها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة والتي من ضمنها زيادة الإنتاج بعد إزالة القيود خاصة الرسوم والجبايات المفروضة من بعض الولايات، واعداً في الوقت ذاته بالتفاكر مع وزارة المالية والبنك المركزي لتعديل ومراجعة السياسات الخاصة بالمعادن وصادراتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.