الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 تموز (يوليو) 2016

وزراء سودانيون يغردون بمشغولياتهم في موقع رسمي على (تويتر)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 يوليو 2016 ـ حرص وزراء سودانيون على إبراز شواغل وزاراتهم في الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الحكومة على موقع "تويتر" لدى تدشينها، الثلاثاء، واختارت الصفحة عنوان: (حلايب سودانية) لتغريدة وزير الخارجية، بينما ركز وزير العدل في تغريدته على إبراز أعداد المحبوسين لحين السداد.

JPEG - 18.3 كيلوبايت
وزير الإعلام المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال عثمان

ودشنت الإدارة العامة لشؤون مكتب الناطق الرسمي بوزارة الإعلام، صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتغريدات لوزراء (الإعلام، الخارجية، النقل والطرق والجسور، العدل، الداخلية والزراعة والغابات).

وجات تدشين الصفحة بعد ابتدار صفحة إدارة شؤون مكتب الناطق الرسمي على موقع (فيسبوك) واحرازها نسبة متابعة عالية، من الصحفيين السودانيين داخل وخارج السودان.

وتصدرت صفحة (الناطق الرسمي) على تويتر تغريدة وزير الإعلام أحمد بلال "الإعلام السلطة الأولى" التي قال فيها: "الإعلام سلطة أولى، والحكومة الراشدة هي التي توفر المعلومات لأجهزة الإعلام، وما نقوم به في برنامج (الحديث الأسبوعي) ليست منحة إنما حق بموجب القانون والدستور".

وتلى ذلك تغريدة لطيفة من من وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض، اطلقها في برنامج الحديث الأسبوعي في وقت سابق قال فيها "السكة حديد تخضع الأن لقانون المؤسسات.. زمان الزول بيضربو قطر بيكون هو الغلطان لأنه وقف في طريق القطر، الآن البضربو قطر يشتكي لناس المرور".

واختارت الصفحة "حلايب سودانية" عنوانا لتغريدة وزير الخارجية ابراهيم غندور، حيث اقتبست التغريدة من حديثه في برنامج (الحديث الاسبوعي): "صفرنا عداد المشاكل مع الجيران.. علاقاتنا مع مصر في أحسن حالاتها، ونعمل في محورين الأول سودانية حلايب والثاني أن العلاقات مع مصر علاقات استراتيجية لا نفرط فيها على الدوام".

وأطلقت صفحة (الناطق الرسمي) دعوة وزير العدل عوض الحسن النور الإنسانية، بتغريدة جاء فيها: "(3.000 مواطناً ومواطنة محبوسين لحين السداد، منهم من بلغت مديونيتهم أقل من 20 ألف جنيه، تنفق عليهم الدولة شهريا 800 مليون جنيه.. ندعو الى تضافر الجهود العدلية والمجتمعية والإعلامية للإفراج عن المحبوسين وسداد ديون المعسرين منهم".

وجاءت تغريدة وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، في صفحة الناطق الرسمي على تويتر: "وزارة الداخلية تعمل بجد في تطوير كافة مرافقها خاصة السجل المدني والذي بلغ فيه عدد المسجلين أكثر من 84% والجواز الالكتروني الذي أسست الوزارة في سبيل تطويره 9 مراكز بولاية الخرطوم و12 مركزاً بالولايات".

واختارت الصفحة عنوان "الدولة مشغولة بالزراعة" لتغريدة وزير الزراعة والغابات ابراهيم الدخيري التي قال "الدولة في أعلى مستوياتها مهتمة جدا بإعادة وتأهيل المشاريع الزراعية دعماً للأمن الغذائي للسودان ولمحيطه العربي والأفريقي وجعل الزراعة قاطرة للنمو".

من جانبه سجل وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف حضورا في الصفحة بتغريدة مميزة عنوانها "لا يخونون" جاء فيها "من واقع المسؤولية والتجربة منذ أن كنت صحفيا ووزيرا بوزارة الإعلام وأمينا للإعلام بالحزب، أقول إن الإعلاميين قد يخطئون التقديرات لكنهم لا يخونون".

وأذاع وكيل وزارة الإعلام عبد الماجد هارون سر نجاح برنامج (الحديث الأسبوعي) الذي اطلقته الوزارة أخيرا في تغريدته قائلا "يشارك معنا نخبة من العلماء والخبراء الأجلاء في مقدمتهم البروفيسور علي شمو، ونستند في عملنا إلى رؤى علمية ودراسات تؤسس لإعلام وطني يستوعب التطورات، وتمكن الوزارة من إدارة عملية الإنتقال والتحول الإعلامي من الإعلام التقليدي الى الإعلام الحديث".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.