Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الأوقاف المصري يحذر بالخرطوم من متطرفين مرتزقة

الخرطوم 8 مايو 2015 ـ حذر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، الذي يزور السودان هذه الأيام، من خطورة جماعات دينية متطرفة وصفها بالمرتزقة، “لا هم أهل دين ولا أهل وطن”.

وقال جمعة “إن الإنسان إذا كان صاحب عقيدة وصاحب دين ويدافع عن دين حقيقي فيمكن أن يضحي بنفسه في سبيل دينه، والانسان ابن الوطن وابن الأرض التي نبت واستزرع فيها يمكن أيضا له أن يضحي بنفسه في سبيل وطنه، أما هؤلاء المرتزقة الذين جاءوا من كل حدب وصوب فعندما يضيق عليهم الخناق سيعودون بلا شك الى البلدان التي انطلقوا منها”.

وأكد وزير الأوقاف في حديث للإذاعة السودانية، الجمعة، أن بعض القوى تصنع هؤلاء الإرهابيين لتنفيذ أجندات سياسية وإضعاف وتفكيك الأمة العربية كلها.

ونبه إلى أن الإرهاب كان يستهدف في السابق استقرار الدول أما الآن فهو يستهدف وجود هذه الدول وأشار إلى ما يجري في العراق وسوريا وليبيا وافغانستان والصومال محذرا من أن الدول التي تقع لا تنهض بسهولة.

وكشف وزير الأوقاف المصري أن الأعداء يريدون أن يفتتوا الدول العربية الى دويلات أو مليشيات أو ما كان ينادي به بعض المسؤولين الأمريكيين في السابق بـ (الفوضى الخلاقة).

وأوضح ان القصد ألا تكون هناك دولة كبرى أو تكون أمة موحدة تستطيع أن تقف في وجه إسرائيل، وزاد “الهدف أن يبقى العدو الصهيوني قوة واحدة منفردة وتتفتت الدول العربية والإسلامية الى دويلات فيسهل الاستيلاء على نفطها وخيراتها ومقدراتها ومواقعها الاستراتيجية وصورة الاسلام”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.