الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 آذار (مارس) 2016

وزير الخارجية المصري يصل الخرطوم ويسلم البشير رسالة من السيسي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 مارس 2016- أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي وصل الخرطوم الأحد، في زيارة مفاجئة تمتد لعدة أيام، مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير، وسلمه رسالة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي تتصل بدفع التعاون المشترك وتعزيز التنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

JPEG - 20 كيلوبايت
البشير يلتقي وزير الخارجية المصري في الخرطوم الاحد 20 مارس 2016.. صورة من (سونا)

وأكد وزير الخارجية المصري، في تصريحات للصحفيين، عقب لقائه البشير، تطابق الرؤى والمواقف بين الخرطوم والقاهرة في مختلف القضايا العربية والإقليمية والاستمرار في تنسيق المواقف في القضايا المختلفة.

وشدد شكري، على أن مواجهة التحديات على مستوى البلدين والقارة الأفريقية يحتم على الخرطوم والقاهرة تمتين العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية المشتركة وايجاد كافة الفرص نحو التنمية والإزدهار بين البلدين.

وعبّر الوزير المصري، عن ارتياحة لما وصلت اليه العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

من جهته، أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، عن قمة ثلاثية بين السودان ومصر واثيوبيا، ستجري على مستوى وزراء الخارجية خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال غندور إن القمة ستبحث التعاون في كافة المجالات السياسية الاقتصادية والأمنية والثقافية والأجتماعية، منوهاً إلى أن الاستعدادات تسير بصورة جيدة من اجل انعقاد اللجنة العليا بين السودان ومصر في القاهرة خلال الأسابيع القادمة.

وكان الوزير المصري وصل الخرطوم الأحد يرافقه نظيره السوداني إبراهيم غندور الذي توقف عدة ساعات بالقاهرة في طريق عودته لبلاده بعد جولة أوروبية شملت زيارة إلى ألمانيا وبولندا.

الى ذلك عقد سامح شكري ،مباحثات مع وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى ، ناقشت أخر التطورات المرتبطة بمشروع سد النهضة الأثيوبي، والتحضير لمراسم التوقيع على العقد الخاص بالمكتبين الاستشاريين المعنيين بإقامة الدراسات اللازمة حول الآثار والانعكاسات المترتبة لتنفيذ مشروع السد الأثيوبي على دولتي المصب السودان ومصر.

وأشار شكري - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،إلى أن المشاورات مع الوزير السوداني، كانت إيجابية، وأكدت مجددا اهتمام الجانبين السوداني والمصري، بالتنسيق المتواصل والوثيق فيما بينهما على كافة المستويات، وحرصهما على تعزيز ودفع مجالات التعاون لخدمة شعبي وادي النيل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.