الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 أيار (مايو) 2018

وزير الخارجية السوداني يبدأ جولة عربية تشمل القاهرة والرياض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 مايو 2018 ـ يبدأ وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، الثلاثاء، أول جولة عربية له منذ توليه الوزارة خلفا لإبراهيم غندور، بزيارة القاهرة والرياض لعقد لقاءات ثنائية مع رصيفيه المصري والسعودي.

JPEG - 23.4 كيلوبايت
وزير الخارجية والقائم بالأعمال الأميركي ـ الخرطوم 28 مايو 2018

وتم تعيين الدرديري وزيرا للخارجية ضمن تعديل واسع في حكومة الوفاق الوطني هذا الشهر، بعد أن أعفى الرئيس عمر البشير غندور من منصبه في أبريل الفائت لتضجره أمام البرلمان من عدم صرف رواتب البعثات الدبلوماسية لشهور.

وقال وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب استقبال الرئيس البشير له، الإثنين، ببيت الضيافة إنه اطلع الرئيس على التحركات التي يعتزم القيام بها الى مصر والسعودية.

وأشار الى أنه سيزور القاهرة ويعقد لقاءً ثنائيا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومن ثم يتوجه الى المملكة العربية السعودية في زيارة يجري خلالها لقاءً مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في إطار اجتماعات لجنة التنسيق المشترك بين البلدين.

وأفاد الوزير أنه اطلع البشير على نتائج الاجتماعات التي عقدت بأديس أبابا بشأن السلام في دولة جنوب السودان بجانب مجمل الأداء في وزارة الخارجية.

إلى ذلك التقى الدرديري، الإثنين، القائم بأعمال السفارة الأميركية بالخرطوم ستيفن كوتسيس. وجاء اللقاء بغرض تقديم التهنئة للوزير بمناسبة توليه المنصب.

واستعرض اللقاء ـ بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية قريب الله الخضر ـ العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، حيث أعلن كوتسيس عن استعداد بلاده لمواصلة الحوار مع السودان أملاً في الانتقال للمرحلة الثانية منه ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتطرق اللقاء للأوضاع في جنوب السودان وعبر وزير الخارجية عن الدور الإيجابي الذي يقوم به السودان عبر منبر الإيقاد وطالب الولايات المتحدة بدعم جهود الإيقاد من أجل الوصول الى تسوية سلمية للأوضاع في جنوب السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التغيير الذى يشبه الشعب السودانى 2019-05-23 05:46:34 أقيف عندك .. وخلّيك فى إعتصامك بس .. ولا تنغش! فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com " أقيف عندك ... وخلّيك فى اعتصامك بس ...ولا تنغش ...أقيفى هناك ... وقوفك أصلو ما كان هش ... إلى أن يحصل التغيير ...يكون تغيير بيشبهنا (...)

المجلس العسكري.. المطلوب (خطوات تنظيم ) !! 2019-05-21 15:34:08 محمد عبدالقادر يظل الرهان قائما علي المجلس العسكري الانتقالي الذي انحاز في لحظة تاريخية ومفصلية الي خيار الحرية والتغيير، حقن الدماء واختار حماية الثوار وتوفير الملاذ الامن لبذرة الانتقال نحو العهد الجديد. كنت ومازلت (...)

المجلس العسكري الإنتقالي والرهان على الصادق المهدي وصفقة القرن!! 2019-05-21 14:07:04 شوقي إبراهيم عثمان لقد أنفضح المجلس العسكري الإنتقالي حين أخذ يماطل بنعومة مدروسة عدم تسليمه السلطة السيادية للمدنيين، ووضع نفسه في موضع الشبهة والشك، بعدم الإستجابة لمطالب ثورة الشعب السوداني المنتفض، وبوضعه العصي في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.