الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 شباط (فبراير) 2012

وزير العدل يبرئ مستشارا من تهم بالفساد ويؤكد محاسبته لمخالفات ادارية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 فبراير 2012 —اعلن وزير العدل السوداني؛ محمد بشارة دوسة، عن اكتمال التحريات الجنائية في احداث ( تبرا ) التى وقعت بشمال دارفور العام الماضى و راح ضحيتها 250 شخصاً، مؤكداً اصدار اوامر قبض على 21 متهماً لتقديمهم للمحاكمة. و كشف الوزير ان ثلاثة من المطلوبين للمحاكمة تم ايقافهم فيما لايزال البقية هاربين.

JPEG - 40.7 كيلوبايت
وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة - مركز الأمم المتحدة للصور

و في سياق آخر أكد دوسة اصرار الحكومة على محاربة الفساد وكشف عن قرارا صدر بتشكيل لجنة قانونية لمحاسبة المستشار مدحت عبدالقادر الذي يعمل بوزارة العدل.

وشغلت قضية المستشار" مدحت" الذى شغل منصبا فى ادارة الاراضى الراى العام السودانى فى الفترة الاخيرة بعد كشف تحقيقات صحفية مسنودة بالمستندات تورطه فى قضايا ذات صلة باستغلال النفوذ ، والاستفادة من موقعه فى الحصول على تسهيلات لمصلحته الشخصية.

و أوضح دوسة أن قضية المستشار مدحت باتت تتصل بمخالفات إدارية تتعلق بسلوك المستشارين، مبيناً أنه بعد الاطلاع على تقرير اللجنة القضائية صدر قرار بتحويله إلى لجنة محاسبة للنظر في نقطتين؛ الأولى تتمثل في قبوله منصب عضوية مجلس إدارة شركة، والثانية تصديقه عندما كان مديراً للشئون المالية والإدارية على فاتورة ضمن ثلاث فواتير واتضح أن الفاتورة المصدقة تخص مجمعاً استهلاكياً هو شريك فيه

واكد الوزير ان لجنة التحقيق العدلية رفعت تقريرها في غضون اسبوع لكنه رأى احالة القضية برمتها الى لجنة قضائية بمكتوب رسمي الى رئيس القضاء للمزيد من الشفافية ومضى ليقول ان السلطات القضائية استجابت لطلبه وشكلت لجنة من ثلاثة قضاء رفعت تقريرها اليه بعد شهر و قررت احالة المستشارمدحت الى المحاسبة لمخالفته لائحة سلوك المستشارين القانونيين.

وأكد وزير العدل فى لقاء صحفى بقيادات اعلامية سودانية امس شهد مواجهات ساخنة وانتقادات عنيفة لاداء وزارة العدل ، اكد جدية وزارته فى محاربة الفساد والتعدي على المال العام ، وأشار إلى الإجراءات التى اتخذتها الوزارة فى هذا المجال بتفعيلها لعمل النيابات المتخصصة في كل ولايات السودان.معترفا بحاجة ادارة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه للتفعيل لتكون خط الدفاع الاول لمكافحة الفساد

واشار ايضاً لمساعى لزيادة وكلاء النيابة وتفعيل عمل نيابة الثراء الحرام والمشبوه ومنحها الصلاحيات التي تمكنها من أداء مهامها.

وكشف دوسة فى سياق اخر عن تمكن لجنة التحقيق في قضية سوق (المواسير) بالفاشر من تقليص البلاغات الى (8) من جملة (38) الف بلاغ دونت في مواجهة المتهمين، واشارالى ان معظم البلاغات جرى تسويتها مع المتضررين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اتفاق الحرية والتغيير والمجلس العسكرى بين عينين !. 2019-07-18 05:07:05 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com بعد مُعاناة، ولنقل – بلا تحفُّظ - ولادة متعثّرة، تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة (( الإتفاق السياسى لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم فى الفترة الإنتقالية )) بين المجلس العسكرى وقوى (...)

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.