الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 20 أيلول (سبتمبر) 2014

وزير المالية السابق في عين العاصفة بعد اتهامات بثراء فاحش

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 سبتمبر 2014- يواجه وزير المالية السوداني السابق علي محمود عبد الرسول انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي وضعته في عين العاصفة بعد الكشف عن تورطه في شراء عقار فاخر بضاحية الرياض الراقية شرق العاصمة الخرطوم.

JPEG - 26.7 كيلوبايت
وزير المالية السابق علي محمود عبد الرسول

ويرتب المحامي المعروف معاوية خضر الأمين، الأحد، لتدوين بلاغ ضد الوزير السابق لدى نيابة "الثراء الحرام والمشبوه"، بعد حصوله على تأكيدات بان قيمة العقار – منزل – بلغت مليون وثمانمائه وخمسون الف دولار بما يعادل "19 مليار" جنيه سوداني.

ويعتبر على محمود عبد الرسول من قيادات الحكومة المعروفين وكان واليا لجنوب دارفور قبل ان يتولي وزارة المالية لعدة سنوات، ونسبت إليه تصريحات شهيرة قبل انفصال دولة جنوب السودان حين دعا السودانيين للتقشف والعودة الى "أكل الكسرة" وهي طعام تقليدي مصنوع من الذرة يستخدمه البسطاء في المناطق الطرفية من السودان.

ونقلت صحيفة "آخر لحظة" الصادرة في الخرطوم، السبت، عن المحامي قوله ان الثمن المدفوع لشراء المنزل يمثل انتهاكا لقانون الثراء الحرام والمشبوه، كاشفا عن عقارات أخرى بالخرطوم يمتلكها الوزير السابق، واضاف ان هناك شهودا لاثبات ذلك.

والتمس المحامي في عريضته التى سيدفع بها الى النيابة القاء القبض على وزير المالية السابق وحظره من السفر، وعدم اطلاق سراحه لحين استرداد هذه الاموال، مبينا ان الثروة التي ظهرت عليه أخيرا تعد ثراء بلا سبب.

واكد معاوية انه سيظل يقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه اكل اموال الشعب.

وتكشفت فصول القصة التى تشغل الرأي العام السوداني هذه الايام، في اعقاب لجوء وسيط عقارى الى المحامي معاوية الامين شاكيا تهرب الوزير من دفع عمولة تقدر بـ"5%" نظير اسهامه في ايجاد المنزل للوزير السابق.

وحرك المحامي على الفور انذارا قانونيا في مواجهة الوزير طالبا سداد عمولة الوسيط وامهله ثلاث ايام انتهت بنهاية الاسبوع الماضي.

وطبقا لتسريبات صحفية فان جهات عليا في الدولة شرعت في وساطات لتسوية القضية خاصة بعد تسربها للصحافة المحلية ومواقع التواصل الالكتروني.

وكانت أنباء ترددت حول ملكية رئيس مجمع الفقه الاسلامي الداعية المعروف عصام احمد البشير للعقار وانه باعه للوزير السابق، إلا إن البشير نفى بشدة امتلاكه المنزل المثير للجدل وشدد على عدم صلته بالأمر، مؤكدا ان منزله الذي كان يقيم فيه منذ العام 1998 ما زال خاليا ومعروضا للبيع أو الايجار بعد انتقاله لحي المنشية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.