الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 6 أيلول (سبتمبر) 2016

وزير المالية السوداني يرهن زيادة الأجور بنجاح البرنامج الخماسي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 سبتمبر 2016 ـ رهن وزير المالية السوداني رفع الأجور بزيادة الموارد عبر البرنامج الخماسي الذي تنفذه الدولة لإصلاح إقتصاد البلاد المتهاوي منذ انفصال جنوب السودان في يوليو 2011.

JPEG - 11.1 كيلوبايت
مقر وزارة المالية السودانية

وكان اتحاد العمال السوداني قد طالب أخيرا بزيادة الأجور لعدم كفايتها الحد الأدنى للمعيشة، قائلا: "إن الأجر الذي يتقاضاه العامل لا يكفي إلا بمقدار 10% من كلفة المعيشة".

وعقد وزير المالية بدر الدين محمود، يوم الثلاثاء اجتماع مع اتحاد نقابات عمال السودان، ورهن الوزير تحسين الأجور بزيادة الموارد عبر البرنامج الخماسي، قائلا "لا بد من تحسين الأجور بصورة دورية لمقابلة معدلات التضخم التي تحدث حتى يحافظ الأجر على قيمته وفق السياسات التي تؤدي الى الاستقرار".

ومنذ انفصال جنوب السودان وذهابه بنحو 75% من إيرادات النفط، ارتفعت معدلات التضخم بالسودان، حيث واصل الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، مسجلا في يوليو الماضي 16,5، بينما يسجل الجنيه السوداني هبوطا مستمرا في السوق الموازية للعملات متجاوزا الـ 15 جنيها مقابل الدولار.

وأكد وزير المالية للصحفيين حرصه على النظر في تحسين الأجور للعاملين من موارد حقيقية، وأضاف إن تحسين الأجور يمثل لنا أولوية لتخفيف الضغط على العاملين، مشيراً الى توجيه رئيس الجمهورية بإعطاء العاملين الأجر المجزي.

وأفاد بمعالجة بعض القضايا التي تواجه الاتحاد منها دفع رواتب الشركة الوطنية للطرق والجسور، وسداد جزء متأخرات العاملين بالولايات والمساهمة في معالجة استحقاقات العاملين بالاذاعات والتلفزيونات الولائية.

من جانبه أكد رئيس اتحاد نقابات عمال السودان يوسف عبد الكريم متابعة الاتحاد مع لجنة الميزانية المناقشات الفنية لموازنة العام 2017.

وتعهد وزير المالية بزيادة الأجور والمعاشات لدى مناقشة البرلمان موازنة العام 2016، مقابل تمرير النواب لرفع الدعم الحكومي عن السلع والخدمات.

وكان المجلس الأعلى للأجور قد أوصى بزيادة الأجور فضلا عن توجيهات لرئيس الجمهورية المتعلقة برفع الرواتب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.