الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 أيار (مايو) 2018

وزير المالية السوداني يعلن وصول 12 باخرة لفك أزمة الوقود

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 مايو 2018 ـ أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الإثنين، وصول 12 باخرة محملة بالجازولين والبنزين والغاز إلى ميناء بورتسودان في محاولة لفك أزمة وقود خانقة تعاني منها البلاد منذ أكثر من شهر.

JPEG - 24.3 كيلوبايت
محطات الوقود تشهد زحاما متزايدا

وقال محمد عثمان الركابي إن عددا من البواخر محملة بالمواد البترولية وصلت الى ميناء بورتسودان منها 3 بواخر بنزين و7 جازولين وهي في مرحلة التفريغ والسحب للخرطوم والولايات لتحسين موقف إنسياب المواد البترولية بمحطات الخدمة المختلفة إلى جانب وصول 2 باخرة بوتجاز.

وترأس الركابي، يوم الإثنين، بعد ساعات من أنباء عن استدعائه من عطلة، اجتماعا تنسيقيا بين وزارات المالية والنفط والكهرباء وبنك السودان في وزارة المالية بحضور وزراء الكهرباء والنفط ووكيلي المالية والتخطيط بوزارة المالية.

واستمع الاجتماع للتقرير الدوري عن موقف امداد المواد البترولية مع الاستمرار في بناء مخزون من البنزين والجازولين.

وتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والنفط بخصوص تدفقات الوقود لمحطات الكهرباء.

وشدد الركابي على الضوابط الصارمة على محطات الخدمة للمشتقات البترولية منعاً للتلاعب، بجانب تشديد الضوابط على شركات توزيع الجازولين وزيادة انتشار المنافذ ومراقبتها لاستقرار أسعار الغاز.

ووجه وزير المالية وزارة النفط بزيادة عدد الشاحنات التي تعمل في توزيع الغاز في الأحياء بنسبة 70% داخل الاحياء وتوزيع نسبة 20% للوكلاء ، بجانب توفير الغاز للمخابز وزيادة المطروح منه.

وقال وزير المالية، إن مصفاة الجيلي تنتج 2000 برميل من الجازولين و1500 من البنزين وأسهمت في تحسن موقف توزيع المواد البترولية بالبلاد.

من جانبه أوضح وزير النفط والغاز أزهري عبد القادر أن الاجتماع التنسيقي بين وزارات المالية والنفط والكهرباء وبنك السودان وقف على موقف توفير مشتقات المحروقات ووصول البواخر الى بورتسودان ونقلها الى الخرطوم والولايات.

وقال إن الموقف في طريقه للتحسن الملموس، مبيناً أن المشكلة تتعلق في غاز الطبخ وتم الوصول لحلها.

وأشار إلى أن الاجتماعات ستتواصل لحل كافة المشاكل التي تنجم في أي لحظة مع الجهات ذات الصلة، خاصة التي تتطلب الحركة السريعة في مناطق الزراعة لتوزيع الجازولين مع اللجان الأمنية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.