الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

وزير المالية يشهد أمام محكمة بصحة مستند يبرئ قيادي بالحزب الحاكم من التزوير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 نوفمبر2016 ـ شهد وزير المالية السوداني بدر الدين محمود بأنه حرر ووقع خطاباً قدمه مسؤول بارز في المؤتمر الوطني يواجه تهماً بتجاوزات مالية كمستند دفاع يبرئه من التزوير، وحددت المحكمة جلسة 28 نوفمبر الحالي للفصل في توجيه الاتهام أو شطبه.

JPEG - 16.9 كيلوبايت
نائب رئيس المؤتمر الوطني في ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان

وأقسم الوزير لدى مثوله أمام المحكمة اليوم بأنه حرر ووقع على مستند دفاع رقم (16) الذي قدمه نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم ومدير التلفزيون الأسبق محمد حاتم سليمان في القضية التي يواجه الاتهام فيها بمخالفته لقانوني الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد.

ويقول مستند الوزير "إن المتهم لم يتحصل أي أموال لمصلحته الشخصية ولم يتسبب في إهدار المال العام للتلفزيون بجانب عدم تجاوزه للسقوفات المالية المحددة للتعاقدات التي تتعلق بأعمال الصيانة في التلفزيون وفق صلاحيته كمدير عام بالإضافة الى أن استدانة التلفزيون من حساب مشروع التدريب الإستراتيجي جاءت بموافقة مسبقة من وزارة المالية".

وأقر وزير المالية محمود بوصفه شاهدا لقاضي محكمة حماية المال العام صلاح الدين عبد الحكيم، بأن مستند دفاع المتهم صادر عنه وموقع عليه بتاريخ الثالث والعشرين من أغسطس الماضي لكنه لا يحمل ختماً.

وشدد وزير المالية للمحكمة على أنه ليس كل المكاتبات التي تصدر عنه كوزير عليها "ختم"، ونبه إلى أن كل المكاتبات لا بد أن تحمل توقيعه، وأكد "ليس بالضرورة أن تحمل المستندات الصادرة ختما أو تاريخا على التوقيع خاصة وأن المستندات في الأصل بها تواريخ في ترويستها".

ورفضت المحكمة سوؤال ممثل الاتهام مستشار نيابة الأموال العامة هشام عطا الله الشيخ للوزير بشأن مستند دفاع المتهم إن كان معنوناً لوزير الإعلام، بالإضافة الى رفض المحكمة طلبا للاتهام يتمثل في استجوابه للوزير حول فحوى ومضمون المستند.

وبررت المحكمة رفضها بأن الجلسة محددة مسبقاً لسماع إفادة الوزير حول صدور المستند منه أم لا، للفصل في طعن الاتهام في المستند باعتباره مزوراً لأنه غير مختوم، كما رفضت المحكمة طلبا آخر للاتهام بمنح مهلة لحين إحضار طلب فحص الأوراق حول مستند التزوير من دائرة الاختصاص.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.