الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 29 آذار (مارس) 2017

وزير النفط السوداني يحذر من نضوب حقول البترول

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مارس 2017 ـ قال وزير النفط والغاز السوداني، الأربعاء، أن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في خفض الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية.

JPEG - 49.1 كيلوبايت
عمال من شركة بترودار يسحبون النفط المتبقي في احد أنابيب النفط بجنوب السودان قبل إغلاقه ـ 27 يناير 2012

ويكافح السودان لزيادة إنتاجه من النفط بعد أن استأثر جنوب السودان بانفصاله في 2011 بنحو 75% من إنتاج البلاد النفطي، حيث يبلغ إنتاج البلاد النفطي حاليا ما بين 100 ـ 120 برميل يوميا.

وطبقا لوزير النفط والغاز محمد زايد عوض فإن الصناعة النفطية في البلاد تواجه تحديات تتمثل في تدني الإنتاج ونضوب عدد من الآبار والحقول الحالية ما يتطلب تطوير الكوادر البشرية لمواكبة التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم في هذا المجال.

وطالب زايد أثناء مخاطبته المؤتمر السابع للجمعية السودانية لجيولوجيا البترول بقاعة الصداقة بالخرطوم، الأربعاء، الشركات العاملة في مجال النفط والغاز بدعم المؤسسات العلمية لضمان رفد القطاع بالكوادر المؤهلة.

ودعا المؤسسات لتطوير مناهجها لمواكبة متطلبات سوق العمل، وأبدى أمله في خروج المؤتمر بحلول لتحديات الصناعة النفطية بالبلاد.

من جانبه أبان المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية رئيس الاتحاد المهني للجيلوجيين السودانيين محمد أبو فاطمة عبد الله، أن صناعة النفط والغاز تعد واحدة من أهم دعائم النمو الاقتصادي خاصة أن السودان يتميز بتنوع ووفرة الأحواض المبشرة باحتياطات كبيرة.

ودعا للتأقلم مع الأحداث المتسارعة التي تؤثر على صناعة النفط وخلق شراكات مع كافة دول العالم متمنيا أن يخرج المؤتمر بنتائج تدعم مواكبة التطور العالمي في الاستكشاف والاستخلاص واستقطاب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية وتوفير المعلومات الفنية الصحيحة والاهتمام بسلامة البيئة.

إلى ذلك أكد جيان لونغ ممثل شركة "CNPC" الصينية تعاون شركته مع الجمعية خاصة في المجال الجيلوجي بهدف زيادة الانتاج وتطوير الحقول مشيرا إلى جهود شركته في تطوير حقل "أبو جابرة" الواعد بالنفط.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.