Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير النفط يقف على تامين هجليج بعد الاخبار عن حشود عسكرية

الخرطوم 5 فبراير 2013 – تفقد وزير النفط السوداني عوض الجاز القوات النظامية التي تعمل على تأمين حقول النفط بهجليج برفقة قائد عمليات هجليج اللواء كمال عبدالمعروف.

عمال النفط في هجليج يهللون خلال كلمة للوزير عوض الجاز الذي دشن استئناف ضخ انتاج النفط فيها امس 2 مايو 2012
عمال النفط في هجليج يهللون خلال كلمة للوزير عوض الجاز الذي دشن استئناف ضخ انتاج النفط فيها امس 2 مايو 2012
وذلك بعد تقارير تحدثت مؤخرا عن حشود لجيش جنوب السودان قرب الحقل النفطي. مذكرة باحتلال جنوب السودان للمنطقة وتدمير المنشأت النفطية في شهر ابريل الماضي .الامر الذي هدد بشن بقيام حرب شاملة بين البلدين لولا انسحاب القوات الجنوبية بعد عشرة أيام بعد تدخل مجلس الامن الدولي.

ونفذ وزير النفط زيارة ميدانية إلى عدد من الحقول النفطية، شملت حقل هجليج النفطي بولاية جنوب كردفان بالأضافة إلى حقل بامبو وحقل حمرا المجاورين لحقل هجليج.

واطمأن الوفد بقيادة عوض الجاز على هدوء الأحوال الأمنية بالمنطقة واستعداد القوات النظامية للدفاع عن حقول النفط وحمايتها وتفقد الوزير العمل بحقل حمرا المكتشف حديثاً والذي يتكون من عدد مقدر من الآبار يجري العمل فيها بصورة مكثفة لربطها بمحطة تجمع الخام ومن ثم دخوله الإنتاج القومي.

ووقف على سير عمليات الصيانة الجارية بالمستودعات النفطية ومحطة كهرباء هجليج لاستيعاب زيادة الإنتاج النفطي المتوقعة خلال العام الجاري والأعوام القادمة.

ورافق الوزير مدير عام الاستكشاف والإنتاج النفطي وقيادات شركات النيل الكبرى لعمليات البترول التي تقع الحقول ضمن امتيازاتها بجانب شركتي بترونيد وأساور لخدمات النفط.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.