الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 14 آذار (مارس) 2016

وزير خارجية السودان يبدأ جولة أوروبية ثانية تشمل ألمانيا وبولندا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 مارس 2016 ـ بدأ وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، مساء الإثنين، جولة أوروبية ثانية تبدأ بزيارة رسمية الى ألمانيا، وتعقبها زيارة الى بولندا، يعقد خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين في البلدين.

JPEG - 13.3 كيلوبايت
غندور يلتقي فريدريكا موغيريني الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ببروكسل

وأفادت وزارة الخارجية في وقت سابق أن غندور سيبتدر جولة أوروبية جديدة منتصف مارس الحالي، تشمل ألمانيا، بولندا، وسويسرا، لبحث ملفات الهجرة غير الشرعية واللاجئين السوريين، بعد أن أجرى محادثات منتصف فبراير الماضي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل حول قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال غندور لوكالة السودان للأنباء، إنه سيعقد لقاءات في ألمانيا يستهلها بإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الى جانب عدد من الوزراء الآخرين والبرلمانين ثم يزور بولندا حيث يلتقي وزير الخارجية وقبل ذلك رئيس الجمهورية البولندية.

وأوضح وزير الخارجية أن الزيارة تأتي في إطار إنفتاح السودان على الدول الأوروبية.

وأشار الى أن أهم نتائج زيارته السابقة الى أوروبا هي فتح قنوات الاتصال المباشر مع الاتحاد الأوروبي والاتفاق على استراتيجية جديدة للتعامل بين السودان والاتحاد الأوروبي، خاصة فيما يتعلق بقضايا الهجرة وكذلك العمل على دعم السودان في بعض القضايا التي تهمه وعلى رأسها قضية الديون والانضمام الي منظمة التجارة الدولية.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن غندور لم يتطرق في تصريحاته للوكالة الرسمية، لزيارة سويسرا التي كانت مدرجة ضمن برنامج جولته الأوروبية الثانية، بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة لبحث موضوع اللاجئين السوريين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (1-3) 2017-01-15 10:24:14 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم يكن خافيا، او عصيّا على الفهم، وجود مسارات متعددة لحوار سوداني امريكي خلال العامين الماضيين. ولكن الذين تنبهوا للتسارع في وتيرة ذلك الحوار خلال العام الماضي (...)

وزارة الخارجية وشئون الدبلوماسيين 2017-01-13 23:41:02 بقلم :محمد عثمان إبراهيم من حسن حظ المواطن السوداني الذي يواجه بعض المتاعب القانونية مع شرطة نيويورك أنه كان يحمل بطاقة توفر له الحصانة الدبلوماسية وفقاً لاتفاقية فيينا وإلا فإن ليله كان سيمسي (أسود من سجم الدواك) بلغة (...)

النيل وحدة مائية يتطلب تكاملاً تنموياً 2017-01-12 21:59:01 ا بقلم الإمام الصادق المهدي العالم اليوم يواجه ضموراً في الفكر الاستراتيجي وانشغالاً بالتحديات الأمنية. هذا الفقر الاستراتيجي يظهر بأوضح صورة في الدول العربية حتى صارت في أكثرها متخندقة في أجندات أمنجية. كتبت كثيراً أن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.