الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 كانون الثاني (يناير) 2013

وزير : مافيا من الرشايدة واجانب ضالعون فى تجارة تهريب البشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 يناير 2013 - اتهم زعيم حزب الاسود الحرة مبروك مبارك سليم مافيا تضم افرادا من قبيلة الرشايدة وجنسيات يمنية ومصرية فى الاتجار بالبشر بشرق السودان.

وكشف عن شبكات تضم صوماليين واثيوبيين واريتريين ضالعة في هذا النوع من التجارة، تعمل بتقنيات عالية وتدار من الداخل والخارج ، مؤكدا ان تكلفة اجتثاث هذه التجارة من جذورها باهظة وقال انها اساءت لسمعة قبيلة الرشايدة التى ينتمى اليها شخصه .

وقال مبروك الذى يشغل منصب وزير الدولة بوزارة الزراعة السودانية فى لقاء جماهيري بمنطقة ابوطلحة بولاية كسلا ان خطف البشر والاتجار فيهم يحرمه الدين وترفضه الاخلاق ومواثيق الامم المتحدة، معتبرا ظاهرة الاتجار في البشر التي ظهرت بشرق السودان دخيلة وليس من الاخلاق السودانية.

واشار مبروك الى ان بعض المجموعات القادمة من دولتا مصر واليمن دخلت وسط قبيلة الرشايدة و تمارس تلك التجارة مبينا ان بعض ضعاف النفوس من قبيلته ادخلوا مجرمين مصريين ويمنيين منوها الى ان التشابه في السحنات يجعل الاجانب اشبه بالرشايدة ، معلنا تبروء القبيلة منهم.

وكشف مبروك عن قبائل حدودية تعمل في هذه التجارة علاوة على افراد في اجهزة امنية في بعض البلدان المصدرة والمستقبلة كما ان بعض التيارات المعارضة في بعض الدول متورطة ايضا في هذه التجارة، دون ان يكشف عن هوية هذه الاخيرة.

وأكد "عدم سماحهم لشذاذ الافاق بتدنيس سمعة قبيلة الرشايدة التي لها دستور من لا يحترمه من افرادها ويتورط في جرائم الاتجار بالبشر سيتم قطع دابره وترفع الراية السوداء في وجهه وطرده نهائيا بعدم تزويجه او التعامل معه"..


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين كما (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)

مجلس الشورى: صمتكم والجلاليب البيض 2018-08-13 11:20:40 كتب : مجدي الجزولي أقر مجلس شورى المؤتمر الوطني في اجتماعاته الخميس والجمعة جميع ما كان يتوقع منه، لم يخالف السيناريو المرسوم له ولا في نطق الحروف. أجاز المجلس المكون من ٤٠٠ فرد مقترحا لتعديل نظامه الأساسي يرفع الحرج (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.