الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وزير مالية قطر يلتقي البشير ويعلن توسع استثمارات الدوحة بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2017 ـ التقى الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، وزير المالية القطري، الذي وصل الخرطوم في زيارة ينتظر أن تتوج بالاتفاق على حزمة مشاريع مشتركة وتوسع الدوحة في استثماراتها بالسودان.

JPEG - 31 كيلوبايت
الرئيس السوداني يستقبل وزير المالية القطري ـ الخرطوم 12 نوفمبر 2017 (صورة من شبكة الشروق)

ويتوقع أن تسهم الزيارة في التوسع بحجم الاستثمارات القطرية بالسودان، بجانب زيادة الصادرات للسلع التي تحتاجها الأسواق القطرية وتحسين الميزان التجاري بين البلدين.

وبحث البشير مع وزير المالية القطري علي شريف العمادي، تقوية العلاقات بين البلدين خاصة المتعلقة بالمجال الاقتصادي وتطويرها ومتابعة تنفيذها في الفترة المقبلة.

وأكد العمادي، طبقا لوكالة السودان للأنباء، أن اللقاء مع الرئيس تطرق إلى توسيع المشاريع الاقتصادية القطرية في البلاد ومتابعتها موضحا أن بلاده لديها علاقات اقتصادية قوية مع السودان، ووصف نتائج زيارته للبلاد بالناجحة.

وقال وزير المالية السوداني محمد عثمان الركابي في تصريحات صحفية، إن المباحثات توصلت إلى عدة تفاهمات ومشاريع مشتركة في مجالات متعددة سترى النور قريباً للدفع بعجلة الاقتصاد في البلاد، لافتاً إلى مناقشة العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجالات الاقتصادية في الفترة المقبلة.

وعقد وزيرا مالية البلدين في وقت سابق الأحد، جلسة مباحثات مشتركة تناولت علاقات القطاع الاقتصادي والمالي بين البلدين، وضمت المباحثات وزير النقل مكاوي عوض، ومحافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر.

وكان وزير الاستثمار السوداني قد أفاد في سبتمبر 2016 أن الاستثمارات القطرية في السودان تقدر بأكثر من 3.8 مليار دولار، مؤكدا أن دولة قطر لا زالت تساهم بشكل كبير في دعم مشروعات الطرق والجسور والسدود.

ولدولة قطر مشروع (مشيرب) للاستثمار بالخرطوم بحري، يشمل أبراج سكنية متطورة، لمجموعة الديار القطرية، فضلا عن مشروع زراعي لشركة (حصاد) القطرية في مساحة 260 ألف فدان بولاية نهر النيل، شمالي البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.