الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وزير مالية قطر يلتقي البشير ويعلن توسع استثمارات الدوحة بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2017 ـ التقى الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، وزير المالية القطري، الذي وصل الخرطوم في زيارة ينتظر أن تتوج بالاتفاق على حزمة مشاريع مشتركة وتوسع الدوحة في استثماراتها بالسودان.

JPEG - 31 كيلوبايت
الرئيس السوداني يستقبل وزير المالية القطري ـ الخرطوم 12 نوفمبر 2017 (صورة من شبكة الشروق)

ويتوقع أن تسهم الزيارة في التوسع بحجم الاستثمارات القطرية بالسودان، بجانب زيادة الصادرات للسلع التي تحتاجها الأسواق القطرية وتحسين الميزان التجاري بين البلدين.

وبحث البشير مع وزير المالية القطري علي شريف العمادي، تقوية العلاقات بين البلدين خاصة المتعلقة بالمجال الاقتصادي وتطويرها ومتابعة تنفيذها في الفترة المقبلة.

وأكد العمادي، طبقا لوكالة السودان للأنباء، أن اللقاء مع الرئيس تطرق إلى توسيع المشاريع الاقتصادية القطرية في البلاد ومتابعتها موضحا أن بلاده لديها علاقات اقتصادية قوية مع السودان، ووصف نتائج زيارته للبلاد بالناجحة.

وقال وزير المالية السوداني محمد عثمان الركابي في تصريحات صحفية، إن المباحثات توصلت إلى عدة تفاهمات ومشاريع مشتركة في مجالات متعددة سترى النور قريباً للدفع بعجلة الاقتصاد في البلاد، لافتاً إلى مناقشة العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجالات الاقتصادية في الفترة المقبلة.

وعقد وزيرا مالية البلدين في وقت سابق الأحد، جلسة مباحثات مشتركة تناولت علاقات القطاع الاقتصادي والمالي بين البلدين، وضمت المباحثات وزير النقل مكاوي عوض، ومحافظ بنك السودان المركزي حازم عبد القادر.

وكان وزير الاستثمار السوداني قد أفاد في سبتمبر 2016 أن الاستثمارات القطرية في السودان تقدر بأكثر من 3.8 مليار دولار، مؤكدا أن دولة قطر لا زالت تساهم بشكل كبير في دعم مشروعات الطرق والجسور والسدود.

ولدولة قطر مشروع (مشيرب) للاستثمار بالخرطوم بحري، يشمل أبراج سكنية متطورة، لمجموعة الديار القطرية، فضلا عن مشروع زراعي لشركة (حصاد) القطرية في مساحة 260 ألف فدان بولاية نهر النيل، شمالي البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.