الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 أيلول (سبتمبر) 2017

وزير يكشف عن ملتقى استثماري سوداني ـ تشيكي ببراغ

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 سبتمبر 2017 ـ كشف وزير سوداني، الإثنين، عن اتفاق لإقامة ملتقى استثماري سوداني ـ تشيكي بالعاصمة براغ للتأكيد على اتفاقيات ثنائية للقطاع الخاص في البلدين.

JPEG - 28.9 كيلوبايت
وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل

وإلتأمت جلسة عمل مشتركة للقطاع الخاص السوداني ضمت اتحاد أصحاب العمل ووفد تشيكي زائر برئاسة نائب وزير الخارجية التشيكي بفندق كورنثيا في الخرطوم يوم الثلاثاء.

وأكد وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية أسامة فيصل، أن الملتقى الاستثماري السوداني ـ التشيكي سيكون برعاية خاصة للمبادرة الشيكية للاسثتمار.

وقال خلال جلسة العمل المشتركة إن الجانب التشيكي متحمس للاستثمار في البلاد، مضيفا أن الوزارة تدعم الشراكات الاقتصادية في البلدين؛ كما تدعم القطاع الخاص الوطني لفتح المزيد من أبواب الاستثمار في أوروبا.

وأنهى فيصل قبل أيام جولة أوروبية روج خلالها لفرص الاستثمار التي يذخر بها السودان، فيما يبدو أنه استعداد لرفع متوقع للعقوبات الأميركية في أكتوبر القادم والتي وضعت البلاد في عزلة اقتصادية قاسية طوال 20 عاما.

وقال الوزير إن السودان يسعى لإدخال تكنولوجيا قطاعات الإنتاج الغذائي والزراعي والحيواني، بجانب مجال انتاج الطاقة والكهرباء والتصنيع.

وأوضح أن حجم استثمارات الاتحاد الأوروبي دون الطموح لأنها تراجعت الى نسبة 10% من حجمها السابق بقيمة 10 مليار دولار لافتا الى أن الفترة الأخيرة شهدت تنفيذ جهود مع القطاع الخاص بقيادة مبادرات جديدة للحصول على التمويل وتعزيز الشراكة الاقتصادية.

من جانبه أعلن مدير الإدارة الأوروبية بالخارجية السفير خالد موسى، عن طرح مقترح لتخصيص منطقة حرة للاستثمارالتشيكي حسب قانون المناطق والأسواق الحرة يتمتع بكل المزايا التفضيلية التي تعطى للاستثمارات الأجنبية في البلاد.

وقال موسى إن زيارة الوفد التشيكي جاءت بهدف التشاور السياسي مع الحكومة حول الاستثمار المشترك، مبينا أن الوفد يضم كبرى الشركات الصناعية والزراعية.

وتابع "إن هذه الخطوة هي بداية للعمل وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية بين البلدين".

من جهته أكد نائب وزير الخارجيه التشيكي، طبقا لوكالة الأنباء السودانية، أن زيارة وفد القطاع التشيكي تؤكد الرغبة في توسيع وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري وإقامة شراكات بين القطاع الخاص بالبلدين.

وأشار الى توافر الفرص والامكانيات لخلق علاقات متميزة، لافتا الى التطور الكبير الذي كانت قد شهدته العلاقة بين البلدين السنوات الماضية وجدد الحرص على تسهيل كل ما من شأنه دفع التعاون بين قطاعات الأعمال بالبلدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.