الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 أيلول (سبتمبر) 2017

وزير يكشف عن ملتقى استثماري سوداني ـ تشيكي ببراغ

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 سبتمبر 2017 ـ كشف وزير سوداني، الإثنين، عن اتفاق لإقامة ملتقى استثماري سوداني ـ تشيكي بالعاصمة براغ للتأكيد على اتفاقيات ثنائية للقطاع الخاص في البلدين.

JPEG - 28.9 كيلوبايت
وزير الدولة بالخارجبة أسامة فيصل

وإلتأمت جلسة عمل مشتركة للقطاع الخاص السوداني ضمت اتحاد أصحاب العمل ووفد تشيكي زائر برئاسة نائب وزير الخارجية التشيكي بفندق كورنثيا في الخرطوم يوم الثلاثاء.

وأكد وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية أسامة فيصل، أن الملتقى الاستثماري السوداني ـ التشيكي سيكون برعاية خاصة للمبادرة الشيكية للاسثتمار.

وقال خلال جلسة العمل المشتركة إن الجانب التشيكي متحمس للاستثمار في البلاد، مضيفا أن الوزارة تدعم الشراكات الاقتصادية في البلدين؛ كما تدعم القطاع الخاص الوطني لفتح المزيد من أبواب الاستثمار في أوروبا.

وأنهى فيصل قبل أيام جولة أوروبية روج خلالها لفرص الاستثمار التي يذخر بها السودان، فيما يبدو أنه استعداد لرفع متوقع للعقوبات الأميركية في أكتوبر القادم والتي وضعت البلاد في عزلة اقتصادية قاسية طوال 20 عاما.

وقال الوزير إن السودان يسعى لإدخال تكنولوجيا قطاعات الإنتاج الغذائي والزراعي والحيواني، بجانب مجال انتاج الطاقة والكهرباء والتصنيع.

وأوضح أن حجم استثمارات الاتحاد الأوروبي دون الطموح لأنها تراجعت الى نسبة 10% من حجمها السابق بقيمة 10 مليار دولار لافتا الى أن الفترة الأخيرة شهدت تنفيذ جهود مع القطاع الخاص بقيادة مبادرات جديدة للحصول على التمويل وتعزيز الشراكة الاقتصادية.

من جانبه أعلن مدير الإدارة الأوروبية بالخارجية السفير خالد موسى، عن طرح مقترح لتخصيص منطقة حرة للاستثمارالتشيكي حسب قانون المناطق والأسواق الحرة يتمتع بكل المزايا التفضيلية التي تعطى للاستثمارات الأجنبية في البلاد.

وقال موسى إن زيارة الوفد التشيكي جاءت بهدف التشاور السياسي مع الحكومة حول الاستثمار المشترك، مبينا أن الوفد يضم كبرى الشركات الصناعية والزراعية.

وتابع "إن هذه الخطوة هي بداية للعمل وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية بين البلدين".

من جهته أكد نائب وزير الخارجيه التشيكي، طبقا لوكالة الأنباء السودانية، أن زيارة وفد القطاع التشيكي تؤكد الرغبة في توسيع وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري وإقامة شراكات بين القطاع الخاص بالبلدين.

وأشار الى توافر الفرص والامكانيات لخلق علاقات متميزة، لافتا الى التطور الكبير الذي كانت قد شهدته العلاقة بين البلدين السنوات الماضية وجدد الحرص على تسهيل كل ما من شأنه دفع التعاون بين قطاعات الأعمال بالبلدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)

في الحالة البسطامية (2-2) 2018-12-06 19:38:05 بقلم : السر سيد أحمد الداخل أولى بالمعروف في تصريحاته الاخيرة أشار وزير البترول والمعادن أزهري عبدالقادر الى ان السودان موعود بطفرة نفطية جديدة وحث الشركات الاجنبية على أحتلال مقعدها مبكرا مضيفا ان تحسن أسعار النفط (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.