Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة أجاويد تعيد الهدوء الى (مرايا) بعد إشتباكات بين المسيرية والسلامات

ام دخن 24 أكتوبر 2015- تسود حالة من الهدوء النسبي بين قبيلتي السلامات والمسيرية في ولاية وسط دارفور، وذلك بعد تدخل لجنة وساطة ، للسيطرة على الموقف في أعقاب اشتباكات عنيفة وقعت الجمعة، بمنطقة” مرايا ” التابعة لمحلية “ام دخن ” بولاية وسط دارفور راح ضحيتها 7 قتلى من الطرفين.

ويجئ التطور الدامي بعد حالة من الهدوء سادت المنطقة خلال الثلاث أشهر الماضية، علي خلفية اتهام قبيلة المسيرية أفرادا من السلامات بسرقة أبقار بمنطقة ” مرايا ” و أثناء تعقب الفزع للأثر، اصطدموا بكمين نصبه الجناة أوقع سبعة قتلى من الطرفين.

وقال مسوول بلجنة الاجاويد بمحلية ام دخن لـ ” سودان تربيون” السبت،ان الوالي شكل لجنة وساطة فور اندلاع النزاع المسلح بين الطرفين لتهدئة الخواطر، وإيقاف نزيف الدم بالمنطقة تمهيدا لإجراء صلح قبلي ينهي الصراع القبلي بالولاية.

ودعا الى أهمية وقف العدائيات والتراشق الإعلامي الذي يذكي نار القبلية، ونشر الفتن بين سكان المنطقة ، مشيرا الي تمكن اللجنة من اعادة الأوضاع لطبيعتها مبينا جدية اللجنة لوضع حد للاقتتال الدموي بين القبائل وتتويجها بالمصالحات القبلية في أسرع وقت ممكن .

وتعيش قبيلتا السلامات والمسيرية نزاعات دموية حادة منذ اكثر من عامينبمنطقة ام دخن نتيجة لتبادل الاتهامات بسرقة او نهب المواشي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.