الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وفاة أحد أسرى (مستريحة) وأسرته تتحدث عن تعذيبه

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 28 نوفمبر 2017- فارق أحد الأسرى الذين جرى اعتقالهم ببلدة (مستريحة) الحياة، ليل الاثنين في احدى المشافي التابعة لجهاز الأمن السوداني بالخرطوم، بينما اتهمت أسرته الحكومة بتصفيته.

JPEG - 48.6 كيلوبايت
الأمير آدم خاطر فارق الحياة بمستشفى الأمل

ونعى بيان جرى تعميمه على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، آدم خاطر يوسف وهو أمير (أولاد عيد) أحد بطون قبيلة الرزيقات بزالنجي عاصمة وسط دارفور، موضحا بأنه توفى نهار الإثنين بمستشفى الأمل في الخرطوم.

وأفاد البيان إن خاطر أصيب في مستريحة أثناء تواجده هناك لتقديم العزاء للشيخ موسى هلال في وفاة والدته، وتم اخلائه للخرطوم مع بقية الأسرى.

وقال ابن شقيق الأمير ادم خاطر لـ (سودان تربيون) مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن عمه اعتقل بمعية موسى هلال وابناءه وهو سليم لحظة اعتقاله وتم ترحيله معهم الي الخرطوم.

وظهر خاطر في الصور التي تم تداولها للأسرى لحظة وصولهم المطار الحربي بالخرطوم، وهو يهبط من الطائرة وبدت ملابسه ملطخة بالدماء.

وقال بن شقيقه " بعد وصوله الخرطوم لم نعلم عنه شيء، فقط أخبرونا بنبأ وفاته نهار اليوم الثلاثاء بمستشفى الأمل، ونحن نؤكد أن الأمير توفى بسبب التعذيب في زنزانة الاعتقال بمقر الاستخبارات العسكرية في الخرطوم".

ولم بتسن لـ (سودان تربيون) الاتصال بقادة الدعم السريع للتعليق على تلك الإتهامات.

ويشار الى أن قائد قوات (الدعم السريع) محمد حمدان (حميدتي) كان تحدث في لقاء تلفزيوني ليل الإثنين عن خاطر ملمحا الى أنه خدعهم، عندما اظهر إمكانية توسطه بين قوات الدعم السريع وزعيم عشيرة المحاميد.

وقال " كنا نعرف ان لديه اتصالات مع هلال وكنا نظن انه واسطة خير، لكن للأسف فوجئنا به يحمل بندقيته ويقاتل مع موسى هلال".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.