الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

وفاة شاب قبل لحاقه بـ(داعش) على الحدود السودانية - الليبية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 نوفمبر 2015- لقي طالب جامعي يدرس في المستوي الثالث بكلية الطب بجامعة ام درمان الإسلامية، مصرعه في ظروف غامضة على الحدود السودانية- الليبية، أثناء محاولته الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا .

JPEG - 26.5 كيلوبايت
صورة متداولة لطلاب الطب الذين توجهوا لسوريا للحاق بـ"داعش"

وأبلغت مصادر مطلعة "سودان تربيون" الأحد، أن الشاب (أ. ح.أ) البالغ من العمر 20 عاما، غادر منزل أسرته الكائن بضاحية "السجانة" جنوب الخرطوم، قبل عيد الأضحى، كما تغيب قبلها عن الدراسة بالجامعة.

وطبقا للمصادر فإنه اتضح لاحقا تأثر الشاب، بأفكار تنظيم الدولة الإسلامية،(داعش) وأعلن انضمامه للتنظيم ، والتخلي عن الانتماء لجماعة (أنصار السنة) حيث كان يؤدي كافة صلواته بمسجد المركز العام للجماعة القريب من سكنه.

وتلقت أسرة الطالب اتصالا من تنظيم الدولة الاسلامية - فرع ليبيا - اكد وفاة الشاب، عى الحدود بين السودان وليبيا قبل وصوله للالتحاق بصفوف داعش بليبيا ، دون أن يوضح المتصلون أسباب الوفاة.

ونصبت الأسرة سرادق عزاء الأسبوع الماضي ، بعد تلقيها لخبر وفاة ابنها ، الذي هجر مقاعد الدراسة واختفي بعد أن تمكنت جهات من اقناعه بالتوجه الى ليبيا.

وفي أواخر أغسطس الماضي ،أفادت تقارير صحفية في الخرطوم، بمغادرة فوج ثالث من الطلاب السودانيين للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش.

وأوردت أن اربعة فتيات بينهن توأم غادر بالفعل للإلتحاق بداعش، بينما أفادت معلومات، أن الحصيلة ربما تكون 5 فتيات جامعيات.

وفي يونيو الماضي، توجه 18 طالبا من أصول سودانية إلى تركيا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية ، بينهم ابنة مسؤول رفيع في وزارة الخارجية السودانية.

وقبلها خلال مارس الماضي توجه 9 طلاب يحملون جوازات بريطانية، ومن أسر سودانية مرموقة من جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا بالخرطوم الى سوريا عبر تركيا للعمل بمستشفيات في مناطق خاضعة لـ "داعش".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)

اتفاق أم لا اتفاق 2019-07-14 18:46:32 بقلم : محمد عتيق مظاهر الرعب التي تطغى على تصرفات المجلس العسكري وصلت ذروتها أمس في محاولته إقحام بنود جديدة على اتفاقه مع ق.ح.ت ليسيطر بموجبها على الهيئة القضائية وليصبغ على أعضائه حصانةً مطلقةً من أية مساءلات جنائية !! (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.