الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 تموز (يوليو) 2016

وفاة 10 أشخاص وفقدان آخرين جراء الأمطار في ولايتين غرب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 يوليو 2016 ـ لقي تسعة أشخاص مصرعهم، السبت، غرقاً بوادي حلوف أحد الأودية الرئيسة بشمال دارفور، كما توفى شخص بعد أن جرفته السيول بمدينة النهود غربي السودان، فيما لا يزال عدد من المواطنين في عداد المفقودين.

JPEG - 28.4 كيلوبايت
صورة لرجل توفي غرقا بعد أن جرفته السيول في النهود غرب السودان.. صورة لـ(سودان تربيون)

وقال معتمد محلية الفاشر التجاني عبدالله صالح،بحسب (الشروق نت) إن هطول الأمطار بغزارة بمناطق شرق وشمال الفاشر أدى إلى جريان واديي (حلوف) المار بغرب المدينة و(سويلقنا) الذي يمر بوسط المدينة، حيث تسبب الأول في امتلاء البرك الصغيرة الواقعة بأطرافه، مما أدى إلى غرق ثلاثة أشخاص بحي المدرج جنوب غرب المدينة وثلاثة آخرين بقرية تبلدية التي تبعد بضعة كيلومترات شمال الفاشر، بجانب غرق شخصين آخرين من معسكر السلام وشخص واحد بحي التكارير.

وفي ولاية غرب كردفان تسببت الأمطار التى هطلت بمعدلات عالية يومي الجمعة والسبت بمدينة النهود في خسائر كبيرة بالمدينة حيث إنهار أكثر من 156 منزل فيما جرفت السيول حوالي 9 سيارات. كما تعرضت بعض المحال التجارية الى اضرار كبيرة خاصة دار الثقافة وبعض المتاجر في سوق (ام دفسو) وبعض المؤسسات الحكومية.

وأفاد شهود عيان (سودان تربيون) أن أكتر الأحياء تضرراً بالمدينة هي "الانتفاضة وامتداد النصر وغزة" وأجزاء واسعة من احياء "ابو سنون، والرديف، والقلعة، وابو دقل، والمناصرة، والزبال، والصفاء".

وأكد شهود العيان أن مواطناً يدعى محمد سليمان العاقب، يسكن حي الصفاء، جرفته سيول الأمطار مما أدت الى وفاته، حيث تم التعرف على جثته لاحقاً. فيما لا يزال هنالك عدد من الأشخاص في عداد المفقودين.

وسدت مياه الأمطار شوارع مدينة النهود مما ادى لتعطيل حركة المواطنين، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة، مشيرين الى أن السيول المندفعه جرفت عدد 9 سيارات، وأدت لإنهيار عدد 156 منزلاً بالكامل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.