الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 19 كانون الأول (ديسمبر) 2017

وفد أوروبي يتفقد أوضاع حقوق الانسان والحريات الدينية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 ديسمبر 2017 ـ انخرط وفد من البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، في لقاءات مع المسؤولين السودانيين بالخرطوم للوقوف على اوضاع حقوق الانسان بالبلاد والحريات الدينية.

JPEG - 26.7 كيلوبايت
مقر البرلمان الاوروبي بمدينة استراسبورغ في شرق فرنسا

وبحسب تصريح صحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية قريب الله خضر فإن وزير الخارجية، ابراهيم غندور، اجتمع الثلاثاء بكريستين بيدا، رئيس اللجنة الفرعية للبرلمان الأوروبي والمعنية بحقوق الانسان والوفد المرافق له من اعضاء اتحاد البرلمان الأوروبي الزائر.

وسيعقد الوفد الأوروبي سلسة من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة بغرض الوقوف على أوضاع حقوق الانسان بالبلاد، والحريات الدينية، وتتبع سبل حماية المهاجرين واللاجئين الذين تزداد وتيرة تدفقهم عبر الحدود المشتركة.

وأفاد التصريح ان لقاء غندور وكريستين بيدا "تداول حول علاقة السودان بالاتحاد الاوروبي الى جانب عدد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار السوداني، والدور الذي تلعبه الحكومة في تعزيز الاستقرار بدول المنطقة".

وأوضح قريب الله أن غندور تناول الجهود المبذولة لإحلال السلام والاستقرار بدولة جنوب السودان، والخطوات التي اتبعتها الحكومة لرأب الصدع وحل الإشكالات بين طرفي النزاع.

كما أشار إلى التعاون الوثيق بين الحكومة السودانية والتشادية في مجال تأمين الحدود المشتركة بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية لوفد البرلمان الأوروبي ضرورة حل الخلافات بشأن بناء سد النهضة الاثيوبي في إطار التعاون الفني الثلاثي المشترك.

وأبلغ غندور بحسب التصريح الوفد باهتمام السودان بأوضاع الهجرة واللاجئين، وأطلعه على الدور الذي تلعبه الجهات المختصة في الحد من ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر.

كما تطرق اللقاء الى تعزيز التعايش الديني في البلاد، وأكد غندور" كفالة الدستور السوداني لحرية العبادة، والشعب السوداني قد جبل على التعايش مع الديانات الاخرى".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.