الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 5 آذار (مارس) 2018

وفد استثماري من كبريات الشركات التركية يتهيأ لزيارة السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 مارس 2018- اعلنت السفارة التركية في الخرطوم، عن زيارة مرتقبة لوفد استثماري يمثل كبريات الشركات التركية للسودان.

JPEG - 69.4 كيلوبايت
البشير وصف زيارة أردوغان للخرطوم بأنها "تاريخية" ..الأحد 24 ديسمبر 2017 (صورة لوكالة الأناضول)

وقال السفير التركي بالخرطوم عرفان اوغلو، في تصريحات صحفية الإثنين ان "السفارة تضع توجيهات الرئيس اوردغان في الاعتبار، وترتب لزيارة القطاع الخاص التركي للسودان".

وتوقع ان تكون الزيارة فتحا اقتصاديا كبيرا، مشيرا الى ان الوفد يضم كبريات الشركات التركية في المجالات الزراعية والمعدنية والبترولية، اضافة إلى الموانئ والمناطق الحرة، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وبحث وزير التعاون الدولي السوداني، إدريس سليمان، مع السفير التركي، أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها.

وأكد على الدور الكبير لذي تقوم به تركيا تجاه السودان في المحافل الدولية والإقليمية، واصفا العلاقات الثنائية بالاستراتيجية.

وقال إن الاجتماع تطرق إلى القضايا الاقتصادية والتجارية، وتابع " نرحب بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس التركي رجب طيب اوردغان، للقطاع الخاص التركي للتوجه للسودان للاستفادة من خيراته".

يشار الى أن أردوغان زار الخرطوم في 23 ديسمبر الماضي وتوجت مباحثاته ووفده المرافق بتوقيع 12 اتفاقية بين البلدين كما تم الاتفاق على شراكة استراتيجية في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والصحة، بالإضافة إلى اتفاقية تكوين لجنة سياسية عليا برئاسة رئيسي البلدين، تجتمع سنوياً بين الخرطوم وأنقرا بالتناوب.

وأعلن الرئيس التركي وقتها عزم بلاده رفع حجم التبادل التجاري مع السودان الى مليار دولار، خلال عام، تزيد مستقبلا الى أكثر من 10 مليار دولار.

وكان سفير السودان لدى أنقرة يوسف الكردفاني أعلن في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية يوم الأحد عن انعقاد اجتماعات لجنة التشاور بين السودان وتركيا في الحادي والعشرين من الشهر الجاري بالخرطوم برئاسة وكيلي وزارتي الخارجية.

ورأى أن الاجتماع المرتقب يؤكد الحرص على إنفاذ خارطة الطريق الموقعة بين البلدين لتطوير العلاقات نحو بناء شراكة استراتيجية والدفع بها نحو آفاق أرحب من التعاون.

وأوضح أن الاجتماعات تتناول العلاقات الثنائية في كافة المجالات والدعم المتبادل خاصة فرص التدريب الدبلوماسي.

موضحاً أن السودان وتركيا اتفقا على تطوير الشراكة الاستراتيجية ومواصلة الدعم المتبادل في المحافل الدولية والإقليمية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.