الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

وفد ألماني يتفقد مشروعات التنمية المنفذة بأيدي دولية في شرق السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 أكتوبر 2016 ـ زار وفد ألماني رفيع مناطق بشرق السودان، ووقف على مشروعات تنموية تنفذها جهات دولية، لصالح السكان المحليين، واللاجئين بالمعسكرات هناك.

JPEG - 37.4 كيلوبايت
سفراء الاوربيين في زيارة لمخيم (ودشريفي) للاجئين بشرق السودان الخميس 22 أكتوبر 2015

ورحب كل من المفوض السامي للاجئين بالأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي، بالزيارة التي قام بها الوفد بغية التعاون الاقتصادي والتنمية الى مواقع مختارة لمشروع (الإنعاش التعليمي الأساسي) بكسلا.

وأفاد بيان صحفي مشترك عن الجهات الثلاث تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء،أن الوفد الالماني ضم أربعة أعضاء للجنة البرلمانية الألمانية، هم داقمار وورل، وكلاوديا لوكنج-ميشيل، وجوهانز سيل، ونيما موفاسات.

وذكر البيان أن الوفد وقف عن كثب على النشاطات التي تنفذها كل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي لدعم اللاجئين والمجموعات الأخرى الضعيفة.

وأضاف "الوفد زار محلية ود الحلو في جنوبي كسلا، وفيها رأوا مدرسة "القوز" الابتدائية، واحدة من أكثر من 500 مدرسة محلية أخرى ممن وصل إليها مشروع الإنعاش التعليمي الأساسي للبنك الدولي عبر السودان.

وتابع "بمساهمة مالية سخية من الشراكة العالمية للتعليم التي تعتبر ألمانيا فيها مانح ومساهم قوي، استطاع البنك الدولي ان يبني فصلين وستة مراحيض وتوفير خزان للمياه، بالإضافة إلى كراسات ومنح مدرسية في القوز خالقاً بذلك جواً تعليمياً مساعداً لطلابها الذين يفوق عددهم 145 من الذين قدموا من الأسر الرحل واللاجئين".

وأوضح أن الوفد زار ايضاً معسكرات "شقراب" التي ظلت تستضيف ما يقارب 35,800 من اللاجئين الذين طال أمدهم معظمهم قادم من الدول المجاورة من ارتريا وقليلون من إثيوبيا.

وقال البيان إن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفذ حالياً مشاريع بيئية وسبل عيش في معسكرات شقراب الثلاث وفي ستة معسكرات أخرى في شرق السودان والمناطق المحيطة.
مردفاً "بمساهمة قدرها 9 مليون يورو من التعاون الألماني، يهدف مشروع الثلاث سنوات الى تحسين سبل العيش وإدارة الموارد الطبيعية سعة 2,500 أسرة ريفية وأكثر من 35,000 لاجئ من خلال حزمة من سبل العيش الريفية ومساعدة تدريبية للمهارات التعليمية بما في ذلك مشاريع تطوير متسلسلة قيمة".

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، ماثيو هولينقوورث: "نحن شاكرون للوفد الألماني للزيارة التي مكنتهم من مشاهدة كيفية مساعدة المساهمة الألمانية في تطوير حياة أُسر اللاجئين والمجتمعات التي تضيفهم في كسلا".

وذكر البيان إن برنامج الأغذية العالمي ظل ينفذ مجموعة من النشاطات في معسكر"شقراب" تشمل مساعدة التحويل القائمة على النقد والغذاء الجاهز عند الوصول للباحثين عن اللجوء الجدد ونشاطات الغذاء من أجل الأصول لتحسين الاعتماد على الذات لما يقارب 32,000 لاجئ.

كما يقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدة لمنع ومعالجة سوء التغذية وسط النساء الحوامل والنساء اللاجئات المرضعات والأطفال دون سن الخامسة.

وأفاد أن الحكومة الألمانية وفرت عبر الوزارة الألمانية الفدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية مساهمات مالية للإيقاد واليونيسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي استجابة للحاجة الإنسانية والتنموية المتنامية للاجئين وللمجموعات الضعيفة الأخرى في ولايات كسلا والقضارف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.