الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وفد اممي يتفقد المواقع التي غادرتها (يوناميد) في دارفور‎

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 9 نوفمبر 2017 - وصل دارفور وفد مشترك من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي، برئاسة مسؤول مكتب الاتصال الافريقي في السودان وكيل اموتينقون للوقوف ميدانيا علي المواقع التي اخلتها بعثة (يوناميد) بدارفور، في إطار استراتيجية الخروج من الإقليم ونقل المهام الى بناء السلام بدلا عن حفظه.

JPEG - 85.6 كيلوبايت
عملية تسليم مقر (يوناميد) في الطينة بولاية شمال دارفور للحكومة السودانية 19 أكتوبر 2017 (صورة من البعثة)

وقال اموتينقون لـ(سودان تربيون) عقب لقاءه نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي ان زيارتهم الي دارفور تأتي في اطار المتابعة وتقييم المرحلة الاولي لخروج اليوناميد من 11موقعا بدارفور بالإضافة الي تقييم الاوضاع الامنية في ذات المناطق والمحطات التي سلمتها البعثة للحكومات بدارفور بجانب الوقوف ميدانيا علي أداء البعثة خلال الفترة الماضية.

وأضاف "في هذا الشأن فإن خطة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في المرحلة المقبلة تتمثل في دعم مشروعات العودة الطوعية للنازحين واللاجئين والسلم الاجتماعي واعمار ما دمرته الحرب .. والتقييم يأتي بعده عدة مؤشرات منها استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية ".

من جهته اكد نائب والي شمال دارفور محمد بريمه استقرار الاوضاع الأمنية والإنسانية بولايته مشيرا الي التقدم الكبير الذي طرأ على الوضع الامني بالولاية مستعرضا جهود حكومته في عملية جمع السلاح وحفظ الامن والاستقرار.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت بعثة الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور (اليوناميد) أنها سلمت أحد عشر موقعا ومقرا تابعين لها لحكومة السودان.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور(يوناميد)، في 22 أكتوبر الماضي إكمالها الانسحاب من 11 موقعا في الإقليم قبل الموعد المقرر، إنفاذا لقرارات مجلس الأمن القاضية بتقليص البعثة والتحول من حفظ السلام الى المساعدة في بنائه.

وأقر مجلس الأمن الدولي في يونيو الماضي تقليص المكون العسكري ليوناميد بنسبة 44% كمرحلة أولى تخفض سقف الأفراد النظاميين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

جِنْ الجنجويد ! 2018-09-25 14:54:27 كتبت : سلمى التجاني أقرب قراءة لما تقوم به قوات الجنجويد من انتهاكات في حق المواطنين بأحياء الخرطوم ، وذلك باستهداف الشباب بالضرب وحلاقة الشعر ، هو أن هذه القوات قد كُلِّفت بمهمة إثارة الرعب في الشوارع ، في أوساط الشباب (...)

سؤال الشباب ...( ٨ ) 2018-09-24 16:44:46 كتب : محمد عتيق عبر عدد من الحلقات في هذه الزاوية جرت مخاطبة الأجيال الشابة الجديدة ، وفي ختامها اود تلخيص ‏بعضها واستكمالها .. ‏مع التأكيد على احترامنا التام لآباء الاستقلال ‏وقيادات الدولة السودانية المستقلة حتى اليوم (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (1 - 6) 2018-09-23 22:34:51 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مقدِّمة ترددت كثيراً، أو ملكني التردُّد في أكثر من مرة فيم أسمِّي هذا العمل الذي أودُّ أن أقوم به، أو أعكف عليه. أهو خطاب مفتوح إلى من يهمه الأمر خاصة، والمواطنين من أهل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.