الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وفد فرنسي رفيع يبدأ جولة لتفقد الأوضاع في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 12 نوفمبر 2017 - وصل الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان، الأحد وفد فرنسي برئاسة المبعوث الفرنسي للسودان ودولة جنوب السودان استيفن قوبيرج، والسفيرة الفرنسية لدى الخرطوم امانويل بلاتمان والتقى الوفد بنائب الوالي، في مفتتح جولة تشمل مناطق عديدة بدارفور للوقوف على الأوضاع الانسانية والأمنية,

JPEG - 38.9 كيلوبايت
مسؤولون فرنسيون مع والي شمال دارفور بالانابة ..الأحد 12 نوفمبر 2017 (سودان تربيون)

وقال نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي لـ (سودان تربيون) انهم قدموا تنويرا مفصلا للوفد الفرنسي جول الأوضاع بشمال دارفور والاستقرار الأمني والمصالحات التي تشهدها الولاية.

وأضاف "هناك بعض الموضوعات التي ناقشناها معهم من خلال الاجتماع وركزوا كثيرا على موضوع بعثة (يوناميد) وتقييم المرحلة الأولى، وما هو مطلوب في المرحلة الثانية وأيضا كيفية سير حملة جمع السلاح بالولاية ".

وقال حسب النبي " المبعوث أكد ان فرنسا تتجه إلى السودان بكل ثقة بعد الاستقرار في دارفور نحو التنمية والمساعدة في هذا الجانب خاصة الزراعي والحيواني والثقافي او المجالات المختلفة".

ونقل المسؤول الحكومي عن الوفد الفرنسي التأكيد بتوجيه الدعم خلال المرحلة القادمة للتنمية والبنى التحتية والمصالحات والاستقرار بالولاية"

وقالت السفيرة الفرنسية لدى السودان امانويل بلاتمان لـ (سودان تربيون) إن زيارتهم الي دارفور بدأت بالفاشر ومنها إلى زالنجي وقولو ونيالا.

وأشارت الى اعتزامهم عقد لقاءات مع قيادة البعثة المشتركة في دارفور (يوناميد) والمنظمات غير الحكومية علاوة على زيارة جامعة الفاشر.

وأضافت "نريد أن نؤكد اهتمام فرنسا بالاستقرار في دارفور وان يتكلل جهدنا مع الجهود الدولية لتسهيل حل الأزمات السودانية، وفي هذا الصدد تؤيد فرنسا جهود الوساطة الأفريقية المستندة على خريطة الطريق ".

وتابعت الدبلوماسية الفرنسية بالقول "هدف زيارتنا هو تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات وخصوصا التنمية الإنسانية والثقافية والاكاديمية ".

وفي مارس الماضي استقبلت الفاشر الدبلوماسي الفرنسي السفير اليكسيس لاميك نائب الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة واجتمع بوالي شمال دارفور عبد الواحد يوسف.

وشرح الوالي آنذاك للدبلوماسي الفرنسي جهود الحكومة للسيطرة على السلاح وخطتها للحد من انتشار السلاح وجعله في أيدي القوات النظامية علاوة على مشروعات التنمية الشاملة والخدمات الأساسية من مياه وصحة وغيرها.

من جانبه أشاد نائب السفير الفرنسي اليكسيس لاميك في مارس الماضي ابان زيارته الي الفاشر بطرح والي شمال دارفور وأولويات معالجة آثار الحرب والخروج بالولاية والمجتمع كله الى آفاق الاستقرار الشامل والتنمية في المرحلة المقبلة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.