الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 27 تموز (يوليو) 2016

وفد مشترك يتفقد اللاجئين الفارين من جنوب السودان الى دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 27يوليو 2016- وصل وفد مشترك من المفوضية السامية للاجئين ومفوضية العون الإنساني ووزارة الصحة الي ولاية جنوب دارفور للوقوف علي أوضاع اللاجئين الجنوبيين الذين وصلوا في أعقاب الأحداث الأمنية الأخيرة التي وقعت بدولة جنوب السودان.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

وقال معتمد اللاجئين بالسودان حمد الجزولي في تصريحات صحفية الأربعاء، بنيالا إن الهدف من الزيارة هو حصر أعداد اللاجئين الجنوبيين الذين اجبروا علي اللجوء لبعض المناطق بولاية جنوب دارفور بسبب اشتعال الحرب مجددا في دولة الجنوب.

وأفاد أن الزيارة جاءت بتوجيه رسمي من رئاسة المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالسودان.

وأشار المعتمد الى أن من بين أولويات الزيارة ، التعرف على إمكانية إقامة معسكرات للاجئين الجنوبيين في ولاية جنوب دارفور، لكنه استدرك بأن التنوير الذي قدمه الوالي أفاد بأن أعداد اللاجئين الجنوبيين الجدد بالولاية لا تتجاوز 373 لاجئ بالإضافة لحوالي 4313 كانوا وصلوا قبل فترة.

وقال الجزولي إن هذه الأعداد شكلت عبئا ثقيلا علي خدمات الصحة والمياه والتعليم في تلك المناطق.

وواضح ان اتفاقا جرى بين المفوضية وحكومة الولاية للاستفادة من الدعم الدولي للاجئين في تحسين الخدمات للمجتمعات التي استضافت اللاجئين الجنوبيين.

وأشار الى اعتزامه فور العودة للعاصمة عقد اجتماع مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتفاكر حول إمكانية توفير الدعم لولاية جنوب دارفور خاصة المحليات التي تستضيف اللاجئين.

وأشار حمد الي ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالخرطوم ابتعت وفودا الي سبع ولايات مجاورة لدولة جنوب السودان لحصر أعداد اللاجئين والوقوف علي أوضاعهم الإنسانية.

وقال والي ولاية جنوب دارفور ادم الفكي محمد ان عدد اللاجئين الجنوبيين الجدد لا يتجاوز 373، وصلوا الي محليتي " برام والردوم " في أقصي جنوب الولاية موضحا المحليتين استوعبتهم بشكل جيد.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في السودان، أفاد أن حوالى 80 الف من المدنيين الجنوبيين وصلوا الى دارفور منذ بداية العام الجاري، تركز نحو 53 الف منهم في ولاية شرق دارفور، المتاخمة لمنطقة بحر الغزال في جنوب السودان.

وزار الوفد المشترك أيضا ولاية شرق دارفور، حيث أعلن معتمد اللاجئين عزم الحكومة على تقديم المساعدات الصحة والخدمية للاجئين الفاريين من منطقة راجا بدولة جنوب السودان.

وأكد نائب والي شرق دارفور محمد حسن علي الإمام بيرق اهتمام حكومة بمساعدة اللاجئين وتخفيف معانتهم.

وأعلن المسؤول عن وضع حكومته خطة أمنية لمواجهة تدفقات اللاجئين الجنوبيين، تشمل حماية وتأمين عودة الرعاة من الجنوب للشمال، مبيناً أن المنافذ الحدودية تحظى بتركيز خاص في الخطة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.