الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 27 تموز (يوليو) 2016

وفد مشترك يتفقد اللاجئين الفارين من جنوب السودان الى دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 27يوليو 2016- وصل وفد مشترك من المفوضية السامية للاجئين ومفوضية العون الإنساني ووزارة الصحة الي ولاية جنوب دارفور للوقوف علي أوضاع اللاجئين الجنوبيين الذين وصلوا في أعقاب الأحداث الأمنية الأخيرة التي وقعت بدولة جنوب السودان.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

وقال معتمد اللاجئين بالسودان حمد الجزولي في تصريحات صحفية الأربعاء، بنيالا إن الهدف من الزيارة هو حصر أعداد اللاجئين الجنوبيين الذين اجبروا علي اللجوء لبعض المناطق بولاية جنوب دارفور بسبب اشتعال الحرب مجددا في دولة الجنوب.

وأفاد أن الزيارة جاءت بتوجيه رسمي من رئاسة المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالسودان.

وأشار المعتمد الى أن من بين أولويات الزيارة ، التعرف على إمكانية إقامة معسكرات للاجئين الجنوبيين في ولاية جنوب دارفور، لكنه استدرك بأن التنوير الذي قدمه الوالي أفاد بأن أعداد اللاجئين الجنوبيين الجدد بالولاية لا تتجاوز 373 لاجئ بالإضافة لحوالي 4313 كانوا وصلوا قبل فترة.

وقال الجزولي إن هذه الأعداد شكلت عبئا ثقيلا علي خدمات الصحة والمياه والتعليم في تلك المناطق.

وواضح ان اتفاقا جرى بين المفوضية وحكومة الولاية للاستفادة من الدعم الدولي للاجئين في تحسين الخدمات للمجتمعات التي استضافت اللاجئين الجنوبيين.

وأشار الى اعتزامه فور العودة للعاصمة عقد اجتماع مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتفاكر حول إمكانية توفير الدعم لولاية جنوب دارفور خاصة المحليات التي تستضيف اللاجئين.

وأشار حمد الي ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالخرطوم ابتعت وفودا الي سبع ولايات مجاورة لدولة جنوب السودان لحصر أعداد اللاجئين والوقوف علي أوضاعهم الإنسانية.

وقال والي ولاية جنوب دارفور ادم الفكي محمد ان عدد اللاجئين الجنوبيين الجدد لا يتجاوز 373، وصلوا الي محليتي " برام والردوم " في أقصي جنوب الولاية موضحا المحليتين استوعبتهم بشكل جيد.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في السودان، أفاد أن حوالى 80 الف من المدنيين الجنوبيين وصلوا الى دارفور منذ بداية العام الجاري، تركز نحو 53 الف منهم في ولاية شرق دارفور، المتاخمة لمنطقة بحر الغزال في جنوب السودان.

وزار الوفد المشترك أيضا ولاية شرق دارفور، حيث أعلن معتمد اللاجئين عزم الحكومة على تقديم المساعدات الصحة والخدمية للاجئين الفاريين من منطقة راجا بدولة جنوب السودان.

وأكد نائب والي شرق دارفور محمد حسن علي الإمام بيرق اهتمام حكومة بمساعدة اللاجئين وتخفيف معانتهم.

وأعلن المسؤول عن وضع حكومته خطة أمنية لمواجهة تدفقات اللاجئين الجنوبيين، تشمل حماية وتأمين عودة الرعاة من الجنوب للشمال، مبيناً أن المنافذ الحدودية تحظى بتركيز خاص في الخطة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)

الأخوان المسلمون والرِّبا وتطبيق الحُدود الشرعية (2-2) 2016-11-25 06:41:49 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com قلتُ في الجزء الأول من هذا المقال أنَّ جماعة الأخوان المسلمين تبني موقفها من قضية الحدود والعديد من القضايا الأخرى على أسس سياسية وليس إعتبارات دينية، و تناولت موقف الجماعة من قضية (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.