الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 19 آذار (مارس) 2017

وفد من الكونغرس الأميركي يزور السودان في أكتوبر المقبل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 مارس 2017 ـ كشف رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، عن زيارة وفد من الكونغرس للسودان في أكتوبر القادم، وأعلن عن مطالبة البرلمان للكونغرس بالعمل مع الخارجية الأميركية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

JPEG - 23.6 كيلوبايت
وفد الكونغرس الأميركي في البرلمان السوداني ـ الإثنين 9 نوفمبر 2015 "صورة من الشروق"

وزار وفد من البرلمان السوداني، نهاية فبراير الماضي، الولايات المتحدة وأجرى مباحثات مع اعضاء في الكونغرس حول العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على البلاد منذ مطلع نوفمبر العام 1997.

وقال إبراهيم أحمد عمر في مؤتمر صحفى الأحد "سيصل وفد من الكونغرس للبلاد في أكتوبر القادم في إطار إصلاح العلاقات بين الخرطوم وواشنطن.

وأشار إلى أن نقاشهم مع أعضاء الكونغرس كشف جهل بعضهم بالحقائق عن السودان، ما جعلهم يتخذون مواقف سالبة تجاهه.

وأفاد أنه التقى بعدة جهات وإنخرط ووفده في لقاءات مع الكونغرس ووزارة الخارجية، إضافة لمراكز الرأي العام، ورجال الأعمال.

وأضاف "استعدنا كثير من الثقة التي كانت مفقودة بين البلدين، وسنسير للأمام حتى نخرج من الحصار وقائمة الدول الرعاية للإرهاب".

وقال رئيس البرلمان ان لقاءات وفد البرلمان بالولايات المتحدة ناقشت المسارات الخمسة لتحسين العلاقات بين البلدين، وبينها إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق التي يسيطر عليها المتمردين.

ودعا واشنطن للضغط على المتمردين للموافقة على المقترح الأميركي بشأن الإغاثة، ووصف قرار الإدارة الأميركية بتجديد حظر دخول السودانيين بأنه "غير مدروس".

وقال رئيس البرلمان أنه لا يوجد مايضمن رفع الحظر والعقوبات بعد انقضاء الستة أشهر، لكنه استدرك "نحن نقوم بالتزاماتنا، ونطلب من الجانب الأميركي القيام بالتزاماته"، لافتا الى أن بعض (اللوبيات) والمجموعات المعادية للسودان، تقف ضد رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد، وأن بعضها إنتقد الإدارة الاميركية لرفعها الحظر الإقتصادي عن السودان.

يشار الى أن عضو الكونغرس الأميركي جيم مكجوفرن، التقى رئيس البرلمان السوداني في واشنطن ووجه اليه انتقادات صريحة محملا الحكومة السودانية مسؤولية إجراءات القمع بالبلاد.

جدد مكجوفرن ـ المحسوب على الديمقراطيين ـ عدم موافقته تخفيف العقوبات على حكومة السودان من قبل إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وكان الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما قد وقع في يناير الماضي أمرا تنفيذيا برفع العقوبات ضد السودان بصورة مؤقتة ما يمكن الخرطوم من ممارسة التجارة والاستثمار عالميا.

وقال عضو الكونغرس إن حزب المؤتمر الوطني الحاكم ورئيس البرلمان على وجه الخصوص مسؤلان عن إجازة الاجراءات الأكثر قمعا التي نفذها نظام البشير وعليه فهما مسؤولان عن قتل الملايين من مواطنيهم وكذلك عن الأزمة في السودان.

ويعتزم عضو الكونغرس إعادة تقديم تشريع من الحزبين هذا العام لفرض عقوبات محددة على الحكومة السودانية لارتكابها إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

واقع مسيحيو السودان المرير وصمت دولي مخزي 2017-04-25 00:17:55 عمار عوض عند وصولي الخرطوم يوم 7 ابريل الماضي لفت انتباهي الكثير من الاشياء في صالة القدوم في مطار الخرطوم ، و اثناء انتظاري للحصول على تأشيرة الدخول ، كانت مشاعري مختلطة تجاه السوريين والمصريين والباكستانيين من جماعة (...)

العجلة والوزارة! 2017-04-22 17:55:35 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) تابعت اول أمس الثلاثاء في برنامج للاستاذ الطاهر حسن التوم بقناة (أس 24) نقاشا حامي الوطيس شارك فيه هو نفسه بطبيعة الحال، بمعية الصحافيين الكبيرين عثمان ميرغني والنور (...)

اسئلة مباشرة للنشطاء وقيادات الحركة الشعبية ونداء السودان 2017-04-21 22:08:37 مصباح اضابير التاريخ يكشف النقاط المظلمة في حاضر ومستقبل عملية السلام في السودان عمار عوض كانت سماء الخرطوم تضج فيها الزوابع السياسية ، وملبدة بغيوم الغضب الاقليمي والدولي ، على خلفية الموقف من حرب الكويت ، وما جره من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.