الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وفد من المانحين يزور معسكرات اللاجئين الجنوبيين بالنيل الأبيض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر 2017- وقف وفد مشترك من الحكومة السودانية والسفراء والمانحين الدوليين الأحد، على أوضاع اللاجئين من دولة جنوب السودان في معسكرات اللجوء بولاية النيل الأبيض السودانية.

JPEG - 51.3 كيلوبايت
أطفال من جنوب السودان يلعبون في معسكر العلقايا في ولاية النيل الابيض، السودان.. صورة من (مفوضية اللاجئين )

وشملت الزيارة معسكرات (دبة بوسن) و(العلقاية) و(جودة) حيث تفقدوا فيها مشروعات التنمية والاستقرار التي تنفذها مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن السودان يستضيف ما يربو على 450 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان، بينما تقول الحكومة السودانية إن العدد لا يقل عن المليون وثلاثمائة ألف لاجئ.

وتعهد السفير البريطاني لدى الخرطوم مايكل أرون، في تصريحات صحفية، بدعم بلاده لمشروعات التنمية للاجئين والمجتمعات المستضيفة بولاية النيل الأبيض.

وأثنى آرون على المساعي التي تبذلها حكومة السودان لإحلال السلام في دولة جنوب السودان وإيقاف الحرب.

وقال " نريد السلام في دولة الجنوب، وأن يعود اللاجئون في السودان لدولتهم".

من جهته أشاد نائب السفير الإسباني بالترابط الاجتماعي بين اللاجئين والمجتمع السوداني، وأشار الى تقديمهم الدعم للخدمات والمشروعات الزراعية التي يعمل فيها اللاجئين، وأكد أن الدعم سيتواصل خلال الفترة المقبلة.

وقال المدير القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن تلك المشروعات تم دعمها من حكومتي اليابان وإسبانيا، موضحا إن الأعوام القادمة ستشهد دخول مزيد من المانحين والشركاء وبريطانيا على وجه التحديد.

وأفاد وزير التعاون الدولي السوداني سليمان إدريس، أن المجتمعات المستضيفة للاجئين قدمت نموذجا متفرداً لكل العالم في المجال الإنساني والتعايش الاجتماعي لإيواء ومساعدة اللاجئين الجنوبيين.

وقال إن أولويات وزارته تتمثل في التركيز على مشروعات التنمية وخدمات الصحة والتعليم ومياه الشرب، وأن ولاية النيل الأبيض ستجد دعماً خاصاً لاستضافة أعداد كبيرة من اللاجئين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)

زعازع الترابي 2017-11-13 15:38:14 كتب : عبدالحميد أحمد لا يمكن أن ننظر للجنة التي كوّنها نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي على أنها محض جهد تصوّب نحو فتح النقاش حول موضوع (النظام الخالف) ذلك أن أحمد إبراهيم الترابي انخرط مبكراً ضمن محور مناوئ للأمين العام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.