الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 آب (أغسطس) 2015

وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية يبدأ زيارة الى السودان الأحد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أغسطس 2015 - يبدأ وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" برئاسة هادي بن علي اليامي زيارة إلى السودان، الأحد، لخمسة أيام، بطلب من الحكومة في الخرطوم.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية هادي بن علي اليامي

ونقلت مواقع الكترونية مصرية، السبت، أن زيارة الوفد ترمي لبحث الترتيبات الخاصة بعقد الدورة الثامنة للجنة حقوق الإنسان العربية والمخصصة لمناقشة التقرير الأول المقدم من السودان.

كما تعقد خلال الزيارة ورشة عمل تعريفية بالميثاق العربي لحقوق الإنسان، وبآليات عمل اللجنة للجهات والهيئات الحكومية، وأخرى لمنظمات المجتمع المدني.

وقال "اليامي"، في بيان صادر عن مقر اللجنة بالقاهرة السبت: إن الزيارة تتضمن عدد من اللقاءات مع مسئولي المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان برئاسة وزير العدل عوض الحسن النور، فضلا عن لقاء عدد من الوزراء المعنيين بحقوق الإنسان.

وأضاف أن الزيارة تأتي في إطار ولاية اللجنة وحوارها التفاعلي مع الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وكان المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالجمهورية السودانية قد وجه الدعوة للجنة لزيارة السودان.

ويضم الوفد، عبد المجيد زعلاني نائب رئيس اللجنة، والمستشار أسعد نعيم يونس، والمحامي عاصم ربابعة، وعز الدين الأصبحي، والمستشار محمد فزيع أعضاء اللجنة.

وكانت اللجنة تلقت من السودان التقرير الأول خلال مايو الماضي بشأن التدابير التي اتخذتها لإعمال الحقوق والحريات المنصوص عليها في الميثاق، وبيان التقدم المحرز للتمتع بها إعمالًا للمادة (48) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

يشار الى أن لجنة حقوق الإنسان العربية، تعتبر أول آلية عربية لمتابعة تنفيذ الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي أقرته القمة العربية في تونس 2004، وتتولى النظر في تقارير الدول الأطراف بشأن التدابير المتخذة لإعمال الحقوق والحريات المنصوص عليها في الميثاق.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.