Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وقفة احتجاجية لعاملين في (يوناميد) بالفاشر بعد تأخر صرف مستحقات مالية

الفاشر5 يونيو 2016 ـ نفذت لجنة تمثل عشرات العاملين في وظائف ببعثة حفظ السلام في دارفور غربي السودان، الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة البعثة بالفاشر بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية.

عمال يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم أمام مقر (يوناميد) بالفاشر.. الأحد 5 يونيو 2016  (سودان تربيون)
عمال يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم أمام مقر (يوناميد) بالفاشر.. الأحد 5 يونيو 2016 (سودان تربيون)
وأبلغ رئيس اللجنة حافظ أبيض (سودان تربيون) أنهم نفذوا الاحتجاج السلمي أمام مقر البعثة وان اللجنة تمثل 262 موظفا تم فصلهم من البعثة بكل من نيالا، زالنجي، الجنينة ،والفاشر.

وأفاد أنهم يطالبون بحقوقهم المعاشية التي تم الاتفاق حولها بينهم والبعثة في مارس الماضي علاوة على تبديل العملة وصرفها بالدولار.

وأضاف أن بعثة (يوناميد) لم تلتزم بتعهداتها التي حددتها بصرف مستحقات المفصولين مطلع يونيو، وأرجأت الخطوة الى ما بعد ثلاثة أشهر الأمر الذي رفضه أعضاء اللجنة ونفذوا احتجاجات سلمية.

وقال حافظ إن البعثة وبعد الاحتجاج الذي استمر لأربع ساعات إلتزمت بالتفاوض معهم الثلاثاء المقبل بحضور ممثل للحكومة السودانية كوسيط.

وفي فبراير الماضي نظم، عدد من العاملين الوطنيين في (يوناميد) بولايتي شمال ووسط دارفور، وقفة احتجاحية أمام مقار البعثة بالفاشر وزالنجي، للمطالبة بمستحقات مالية رفضت البعثة الاعتراف بها.

ورفضت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور “يوناميد”، مارس الماضي، تقارير إعلامية أشارت إلى تعمد البعثة عدم دفع مستحقات مالية لموظفين سودانيين تم فصلهم عن العمل أخيرا بغرض الترشيد الهيكلي.

وقالت البعثة في بيان لها، آنذاك، إنها عقدت عدة اجتماعات بين قسم الموارد البشرية والموظفين المعنيين قبل إنفصالهم عن البعثة، موضوع التعويض عن ساعات العمل الإضافي من كل جوانبها.

ووفقاً للبيان، فأنّ معظم الموظفين المعنيين، الذين عملوا لساعات إضافية ولم يستفيدوا من العطلات المستحقة لهم، فقد قررت إدارة البعثة صرف تعويض نقدي لهم مقابل ساعات العمل الاضافي تلك بدلاً عن العطلة التعويضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.