الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

وكالات الأمم المتحدة والمانحين يزورون شمال بحر الغزال

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 10 سبتمبر 2017 ـ يزور فريق من وكالات الأمم المتحدة والمانحين ولاية شمال بحر الغزال في جنوب السودان للإطلاع على سير البرنامج المشترك للأمم المتحدة الذي يسعى إلى استعادة وتحقيق الاستقرار، إلى جانب تلبية الاحتياجات المتعددة للمواطنين في المنطقة.

JPEG - 31.3 كيلوبايت
أحد المسؤولين في حكومة شمال بحر الغزال يشير إلى أثار القصف الجوي بالقرب من كبري كير اديم الذي يربط ولايته بجنوب درافور

وبتمويل من ألمانيا واليابان وهولندا والنرويج والسويد ووكالة مساعدات الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة يهدف البرنامج المشترك إلى التماشي مع "طريقة العمل الجديدة" في جنوب السودان.

ويستجيب البرنامج لإنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والخدمات الأساسية وسبل العيش والإنعاش الاقتصادي المحلي في المجتمعات المحلية المستهدفة في ولاية شمال بحر الغزال.

كما أنه يوفر خدمات استدامة الحياة ويقوي النظم الزراعية المحلية لإنتاج وتسويق الأغذية وكسب الدخل وضمان تقديم الخدمات الأساسية ومهارات كسب العيش للنساء والشباب والفئات الضعيفة.

وبحسب مسؤول فإن البرنامج يهدف الى دعم جهود الانعاش التى تبذلها المجتمعات المحلية وبناء القدرة على الصمود ضد الصدمات المستقبلية.

وفي كلمته في اجتماعه مع الحكومة المحلية والشركاء، جدد المنسق الانسانى للأمم المتحدة في جنوب السودان آلان نوديهو التزام المجتمع الدولي بدعم الاحتياجات الانسانية الكبيرة بالمنطقة، مشيدا بالاستقرار النسبي للمنطقة، ورحب بالمبادرة المشتركة بين مختلف وكالات الأمم المتحدة.

من جانبه أشاد نائب حاكم ولاية شمال بحر الغزال أويل لوال بالشراكة وأعرب عن تقديره للدعم المقدم من الأمم المتحدة والشركاء في التنمية، وزاد "اننا نواجه تحديات مختلفة في الولاية ونأمل في أن نعمل كفريق لمعالجة هذه القضايا".

ولفت سفير اليابان لدى جنوب السودان سيجي أوكاد إلى أن هناك حاجة إلى التركيز على المشاريع الزراعية لمعالجة ارتفاع انعدام الأمن الغذائي وبناء القدرات المؤسسية والتدريب المهني للشباب.

وأكد السفير النرويجي لدى جنوب السودان لارس أندرسون ضرورة بناء القدرات على مستوى المجتمع المحلي، وزاد "أثناء تنفيذ هذا المشروع يجب على الشركاء إعطاء الأولوية لاحتياجات النساء".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.