الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

وكالات الأمم المتحدة والمانحين يزورون شمال بحر الغزال

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 10 سبتمبر 2017 ـ يزور فريق من وكالات الأمم المتحدة والمانحين ولاية شمال بحر الغزال في جنوب السودان للإطلاع على سير البرنامج المشترك للأمم المتحدة الذي يسعى إلى استعادة وتحقيق الاستقرار، إلى جانب تلبية الاحتياجات المتعددة للمواطنين في المنطقة.

JPEG - 31.3 كيلوبايت
أحد المسؤولين في حكومة شمال بحر الغزال يشير إلى أثار القصف الجوي بالقرب من كبري كير اديم الذي يربط ولايته بجنوب درافور

وبتمويل من ألمانيا واليابان وهولندا والنرويج والسويد ووكالة مساعدات الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة يهدف البرنامج المشترك إلى التماشي مع "طريقة العمل الجديدة" في جنوب السودان.

ويستجيب البرنامج لإنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والخدمات الأساسية وسبل العيش والإنعاش الاقتصادي المحلي في المجتمعات المحلية المستهدفة في ولاية شمال بحر الغزال.

كما أنه يوفر خدمات استدامة الحياة ويقوي النظم الزراعية المحلية لإنتاج وتسويق الأغذية وكسب الدخل وضمان تقديم الخدمات الأساسية ومهارات كسب العيش للنساء والشباب والفئات الضعيفة.

وبحسب مسؤول فإن البرنامج يهدف الى دعم جهود الانعاش التى تبذلها المجتمعات المحلية وبناء القدرة على الصمود ضد الصدمات المستقبلية.

وفي كلمته في اجتماعه مع الحكومة المحلية والشركاء، جدد المنسق الانسانى للأمم المتحدة في جنوب السودان آلان نوديهو التزام المجتمع الدولي بدعم الاحتياجات الانسانية الكبيرة بالمنطقة، مشيدا بالاستقرار النسبي للمنطقة، ورحب بالمبادرة المشتركة بين مختلف وكالات الأمم المتحدة.

من جانبه أشاد نائب حاكم ولاية شمال بحر الغزال أويل لوال بالشراكة وأعرب عن تقديره للدعم المقدم من الأمم المتحدة والشركاء في التنمية، وزاد "اننا نواجه تحديات مختلفة في الولاية ونأمل في أن نعمل كفريق لمعالجة هذه القضايا".

ولفت سفير اليابان لدى جنوب السودان سيجي أوكاد إلى أن هناك حاجة إلى التركيز على المشاريع الزراعية لمعالجة ارتفاع انعدام الأمن الغذائي وبناء القدرات المؤسسية والتدريب المهني للشباب.

وأكد السفير النرويجي لدى جنوب السودان لارس أندرسون ضرورة بناء القدرات على مستوى المجتمع المحلي، وزاد "أثناء تنفيذ هذا المشروع يجب على الشركاء إعطاء الأولوية لاحتياجات النساء".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.