الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 حزيران (يونيو) 2016

ولاية شمال دارفور تؤكد استقرار الأوضاع الإنسانية بمخيمات النازحين

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 14 يونيو 2016 ـ قالت حكومة شمال دارفور غربي السودان إن الوضع الإنساني بجميع معسكرات النازحين مستقرا نتيجة للاستقرار الأمني الذي شهدته الولاية.

JPEG - 14.6 كيلوبايت
احد جنود اليونامد في دورية له في معسكر ابو شوك في دارفور

وقال مفوض العون الإنساني بولاية شمال دارفور إبراهيم احمد حامد لـ (سودان تربيون) الثلاثاء، إن وكالات الأمم المتحدة قالت في اجتماعها الدوري بصدد التنسيق في الشأن الإنساني إن هناك استقرارا للأوضاع الانسانية بالولاية.

وأضاف إبراهيم أنه تم الاتفاق مع وكالات الأمم المتحدة العاملة هناك على تبادل المعلومات ومناقشة الأوضاع في الاجتماعات الدورية التي تجمع الوكالات بالحكومة ممثلة في مفوضية العون الإنساني وأشار إلى أن هناك أربعة أشياء مهمة توفرها المنظمات للمفوضية وهي المشروعات وميزانيتها وموقعها علاوة على عدد المستفيدين.

وأكد المفوض ان اجتماعهم الدوري ركز على برنامج العودة الطوعية وضرورة استغلال العودة الموسمية للمزارعين وتوفير التقاوي والخدمات لهم حتى تصبح العودة طوعية دائمة.

وقال ان هناك رغبة كبيرة من أغلبية نازحي سورتوني بطويلة للعودة الى مناطقهم واضاف ان برنامج الغذاء العالمي وفر لهم الاغاثة والحكومة تقوم بجهود كبيرة لتوفير الخدمات حتى يتمكن نازحو سيرتوني وروكرو وقرى جبل مرة من العودة الى مناطقهم قبل حلول الخريف.

وفي فبراير الماضي تفقدت منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان مارتا ريوداس، الأوضاع الإنسانية في ولاية شمال دارفور، والتقت بنافذين في الحكومة المحلية للتعرف على مايبذل من مساعٍ للسيطرة على الموقف في أعقاب تزايد أعداد النازحين الفارين من معارك جبل مرة.

وزارت المسؤولة الأممية، أنذاك، منطقة طويلة، 60 كلم غربي الفاشر، متفقدة الأوضاع الإنسانية للنازحين، وطبقا لتقارير أممية فإن القتال التي دار في منطقة جبل مرة أجبر ما لا يقل عن 90 ألف نسمة على الفرار من مساكنهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.