الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 11 كانون الثاني (يناير) 2018

ولاية وسط دارفور: مشروعات لمنظمات بـ 6 ملايين دولار غير موجودة على الأرض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ زالنجي 11 يناير 2018 ـ ألغت ولاية وسط دارفور اتفاقيات لمنظمات طوعية تتعلق بالمشروعات الخدمية غير المضمنة في موازنة 2018، وقالت إن تقارير العام الماضي اشتملت على مشروعات لمنظمات بتكلفة 6 ملايين دولار غير موجودة على الأرض.

JPEG - 19.7 كيلوبايت
والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم

وألغى والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم أثناء لقاء جمع وزارات ومؤسسات الحكومة بالمنظمات الإنسانية الوطنية والدولية بزالنجي يوم الخميس كل الاتفاقيات الفنية المتعلقة بالمشروعات الخدمية غير المضمنة في موازنة العام 2018 والتي وقعتها المنظمات مع وزارات ومؤسسات الولاية.

ووجه الوالي المؤسسات الحكومية والمنظمات بالتنسيق المحكم مع المفوضية القائمة على العمل الطوعي في الخطط والبرامج والمسح الميداني وأن تطلع على كل الاتفاقيات وتقارنها بخطط الوزارات المختصة.

وشدد على ضرورة أن توافق برامج تلك المنظمات مع الخطة العامة الموضوعة لتنفيذ المشروعات الخدمية بالولاية تجنبا للتعارض والتكرار وأن تخضع للمعايير الفنية الواجب توفرها.

وطالب المنظمات بطرح مشروعاتها في عطاءات وعمل لجان للمشتروات وتسليم المواد العينية للمؤسسات الحكومية وفق إجراءات التسليم والتسلم بأورنيك (12 س) حتى تظهر كل المشروعات في تقرير الأداء الذي تضعه وزارة المالية نهاية العام.

وأشاد الشرتاي جعفر بجهود المنظمات في توفير الخدمات مؤكدا استمرار التعاون معها، شريطة أن تتوافق برامجها مع الخطة العامة وأن تكون واضحة "فوق الطاولة".

وطالب المنظمات بتغيير برامجها من الإغاثة الى التنمية لتواكب مرحلة الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية.

من جانبه قال وزير المالية والإقتصاد والتنمية البشرية بالولاية محمد موسى أحمد إنه تفاجأ بأموال تقدر بستة ملايين دولار وردت في تقرير أداء العام 2017 تكلفة لمشروعات "قيل إنها نفذت من قبل المنظمات إلا أنها غير موجودة على أرض الواقع".

وفند ما يشاع من قبل بعض المنظمات بأن الحكومة هي من تبدد أموال المنح من غير وجه حق، وزاد: "حكومتنا راشدة وتخضع لمعايير محاسبية ورقابية تضمن صرف الأموال للأغراض التي رصدت لها".

وأوضح مفوض العمل الطوعي والإنساني بوسط دارفور إسماعيل آدم أن المشكلة تكمن في إختلال العمل بين المنظمات والحكومة حيث تقوم المنظمات بتصميم الاتفاقيات المفروض أن توقعها مع المؤسسات الحكومية بدون أن تمنحها فرصة للمناقشة والتعليق.

وقال "هذه صورة مقلوبة للمشهد بينما الصحيح هو أن تصاغ الاتفاقيات من قبل الحكومة والمؤسسات ذات الصلة وتعرض للمنظمات للمناقشة ثم التنفيذ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.