الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 11 كانون الثاني (يناير) 2018

ولاية وسط دارفور: مشروعات لمنظمات بـ 6 ملايين دولار غير موجودة على الأرض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ زالنجي 11 يناير 2018 ـ ألغت ولاية وسط دارفور اتفاقيات لمنظمات طوعية تتعلق بالمشروعات الخدمية غير المضمنة في موازنة 2018، وقالت إن تقارير العام الماضي اشتملت على مشروعات لمنظمات بتكلفة 6 ملايين دولار غير موجودة على الأرض.

JPEG - 19.7 كيلوبايت
والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم

وألغى والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم أثناء لقاء جمع وزارات ومؤسسات الحكومة بالمنظمات الإنسانية الوطنية والدولية بزالنجي يوم الخميس كل الاتفاقيات الفنية المتعلقة بالمشروعات الخدمية غير المضمنة في موازنة العام 2018 والتي وقعتها المنظمات مع وزارات ومؤسسات الولاية.

ووجه الوالي المؤسسات الحكومية والمنظمات بالتنسيق المحكم مع المفوضية القائمة على العمل الطوعي في الخطط والبرامج والمسح الميداني وأن تطلع على كل الاتفاقيات وتقارنها بخطط الوزارات المختصة.

وشدد على ضرورة أن توافق برامج تلك المنظمات مع الخطة العامة الموضوعة لتنفيذ المشروعات الخدمية بالولاية تجنبا للتعارض والتكرار وأن تخضع للمعايير الفنية الواجب توفرها.

وطالب المنظمات بطرح مشروعاتها في عطاءات وعمل لجان للمشتروات وتسليم المواد العينية للمؤسسات الحكومية وفق إجراءات التسليم والتسلم بأورنيك (12 س) حتى تظهر كل المشروعات في تقرير الأداء الذي تضعه وزارة المالية نهاية العام.

وأشاد الشرتاي جعفر بجهود المنظمات في توفير الخدمات مؤكدا استمرار التعاون معها، شريطة أن تتوافق برامجها مع الخطة العامة وأن تكون واضحة "فوق الطاولة".

وطالب المنظمات بتغيير برامجها من الإغاثة الى التنمية لتواكب مرحلة الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية.

من جانبه قال وزير المالية والإقتصاد والتنمية البشرية بالولاية محمد موسى أحمد إنه تفاجأ بأموال تقدر بستة ملايين دولار وردت في تقرير أداء العام 2017 تكلفة لمشروعات "قيل إنها نفذت من قبل المنظمات إلا أنها غير موجودة على أرض الواقع".

وفند ما يشاع من قبل بعض المنظمات بأن الحكومة هي من تبدد أموال المنح من غير وجه حق، وزاد: "حكومتنا راشدة وتخضع لمعايير محاسبية ورقابية تضمن صرف الأموال للأغراض التي رصدت لها".

وأوضح مفوض العمل الطوعي والإنساني بوسط دارفور إسماعيل آدم أن المشكلة تكمن في إختلال العمل بين المنظمات والحكومة حيث تقوم المنظمات بتصميم الاتفاقيات المفروض أن توقعها مع المؤسسات الحكومية بدون أن تمنحها فرصة للمناقشة والتعليق.

وقال "هذه صورة مقلوبة للمشهد بينما الصحيح هو أن تصاغ الاتفاقيات من قبل الحكومة والمؤسسات ذات الصلة وتعرض للمنظمات للمناقشة ثم التنفيذ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.