الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 4 تموز (يوليو) 2016

(يوناميد) تبحث مع الحكومة السودانية مسائل لوجستة تهدد اعاشة وتسليح قواتها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 يوليو 2016 ـ بحث مندوب لبعثة حفظ السلام الدولية بدارفور "يوناميد" مع مسؤولي الخارجية السودانية، يوم الإثنين، مسائل لوجستية وإجرائية تهدد بنفاذ مواد الإعاشة والعتاد العسكري لقوات البعثة بسبب قيود حكومية.

JPEG - 21.2 كيلوبايت
وكيل الخارجية ومدير مكتب (يوناميد) بالخرطوم يتباحثان حول قضايا البعثة المختلطة ..(أرشيف)

وعكس تقرير أجازه مجلس الأمن الدولي أخيرا صعوبات تواجه "يوناميد" بسبب تأخر التخليص الجمركي لشحنات للبعثة في بورتسودان ما يهدد مخزونات الاعاشة بالنفاذ بنهاية يونيو، ويجعل حماية البعثة للمدنيين ولنفسها على المحك بسبب حاويات عتاد عسكري محتجزة تحتوي على المدرعات وناقلات الجند والذخائر والمعدات الطبية.

والتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، ظهر الإثنين، مدير مكتب بعثة "يوناميد" بالخرطوم أحمد حسن يرافقه مسؤول الشؤون اللوجستية والادارية بالبعثة.

وجدد وكيل الخارجية مطالبة الحكومة لبعثة "يوناميد" بشراء مستلزماتها من الأغذية وغيرها من الأسواق المحلية وفقاً لما تضمنته أتفاقية "سوفا".

وأثنى مدير مكتب البعثة بالخرطوم على تعاون حكومة السودان ممثلة في وزارة الخارجية وكافة الجهات ذات الصلة لأداء تفويض ومهمة البعثة.

وأكد حرص "يوناميد" على إلتزاماتها في إطار اتفاق "سوفا"، مشيرا إلى ترتيب البعثة لسمنار يعقد في الخرطوم لتنوير الشركات السودانية وأصحاب العمل بإجراءات ونظم المشاركة في تعاقدات وعطاءات الأمم المتحدة وبعثات حفظ السلام بما فيها "يوناميد".

ونشرت "يوناميد" مطلع العام 2008 في إقليم دارفور الذي يشهد نزاعا بين الحكومة والمتمردين منذ عام 2003 وتعتبر ثاني أكبر بعثة حفظ سلام حول العالم (بعد بعثة الكونغو الديمقراطية)، ويتجاوز عدد أفرادها 20 ألفا من الجنود العسكريين وجنود الشرطة والموظفين من مختلف الجنسيات بميزانية بلغت 1.4 مليار دولار للعام 2013.

إلى ذلك أشار وكيل وزارة الخارجية إلى التعاون مع بعثة "يوناميد" لضمان تنفيذ مهامها وأكد في نفس الوقت على موقف حكومة السودان من تنفيذ إستراتيجية خروج البعثة في ضوء المرجعيات المتفق عليها.

وبدأ فريق مشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والحكومة السودانية اجتماعات متصلة منذ مارس 2015 للتوصل إلى استراتيجية خروج "يوناميد" من دارفور، لكن مجلس الأمن الدولي صوت الأسبوع الماضي على تمديد مهمتها لعام بلا تعدل في عدد قواتها أو تفويضها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.