الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 آذار (مارس) 2016

(يوناميد) تنفي عدم دفع مستحقات مالية لموظفين فصلتهم البعثة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 مارس 2016 ـ رفضت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور "يوناميد"، الأربعاء، تقارير إعلامية أشارت إلى تعمد البعثة عدم دفع مستحقات مالية لموظفين سودانيين تم فصلهم عن العمل أخيرا بغرض الترشيد الهيكلي.

JPEG - 52 كيلوبايت
قائد "يوناميد" الجديد يستهل مهامه باستعراض حرس الشرف العسكري في الفاشر (صورة من اعلام البعثة )

وقالت البعثة في بيان لها، الأربعاء، إنها عقدت عدة اجتماعات بين قسم الموارد البشرية والموظفين المعنيين قبل إنفصالهم عن البعثة، موضوع التعويض عن ساعات العمل الإضافي من كل جوانبها.

ووفقاً للبيان، فأنّ معظم الموظفين المعنيين، الذين عملوا لساعات إضافية ولم يستفيدوا من العطلات المستحقة لهم، فقد قررت إدارة البعثة صرف تعويض نقدي لهم مقابل ساعات العمل الاضافي تلك بدلاً عن العطلة التعويضية.

وأوضحت البعثة أنها عقدت اجتماعات مع ممثلي الموظفين المعنيين لشرح وتوضيح السياسة التي تحكم ساعات العمل الإضافي وكيفية حساب ودفع مستحقاتها للموظفين و"قد وافق الموظفون على الشرح وكيفية حساب المستحقات التي عرضت عليهم".

وتابع البيان: "أصَّر ممثلو الموظفين آنذاك على أن يتم دفع المستحقات في 29 فبراير 2016".

وقالت البعثة إنها تعمل لحل هذه القضية وستعلم الموظفين المعنيين عند اكتمال اجراءات الدفع.

وأكدت أنها تضطلع بمسؤولياتها بكل جدية تجاه الموظفين السابقين وتبذل كل الجهود الممكنة لتسريع والوفاء بالالتزامات المالية المستحقة للموظفين المتأثرين بعملية "الترشيد الهيكلي" الجارية وفقا لامكاناتها وفي إطار إجراءات الأمم المتحدة عموماً.

تعيين جنوب أفريقي نائباً للممثل الخاص المشترك لـ (يوناميد)

إلى ذلك، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، الأربعاء، الجنوب أفريقي جريميا نيامان كينغسلي مامابولو نائباً للممثل الخاص المشترك للعملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور (يوناميد).

وجاء تعيين مامابولو، خلفاً للنيجيري أبيودون أولوريمي باشوا، الذي عَبَّرَ كل من كي مون وزوما عن إمتنانهما له لتفانيه في العمل خلال فترة خدمته بـ"يوناميد".

وتقلد مامابولو منذ العام 2013 منصب السفير والممثل الدائم لجمهورية جنوب أفريقيا لدى الأمم المتحدة كما ترأس مجموعة السبع والسبعين والصين. وفي العام 2009 تم تعيينه مفوضاً سامياً لجنوب أفريقيا لدى نيجيريا.

وسَهَّل مامابولو عمليات السلام في الكونغو الديمقراطية وبوروندي عندما كان مبعوثاً خاصاً لجنوب أفريقيا إلى منطقة البحيرات العظمى خلال الفترة (2006 - 2009).

وشغل كذلك منصب نائب المدير العام للشؤون الأفريقية في وزارة الشؤون الخارجية في جنوب أفريقيا.

وتقَلَّد الرجل مناصب عليا أخرى منها منصب الممثل الدائم لجنوب أفريقيا لدى الاتحاد الأفريقي وأثيوبيا والسودان وجيبوتي خلال الفترة (1999 - 2002) وقاد خلالها الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار بعد الحرب في سيراليون بصفته المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى سيراليون وحوض نهر مانو خلال الفترة (2001 - 2002).

وشغل أيضاً منصب المفوض السامي لجنوب أفريقيا لدى جمهورية زيمبابوي خلال الفترة (1995 - 1999).


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (4-4) 2017-08-13 10:01:35 ناصف بشير الأمين في الجزء الأول من هذا المقال، قدمنا تلخيصا للوقائع و الأحداث الرئيسية لأزمة الحركة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وذلك بالإعتماد على الوثائق والبيانات الصادرة من طرفي الخلاف كمصادر أولية. بدأت هذه (...)

في الشراكة الأوربيَّة مع أقطار في إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الباسفيكي (1من 2) 2017-08-12 11:31:39 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مقدِّمة لعلَّ كثيراً ما ميَّز الإنسان نفسه عن الحيوان ليس لأنَّه يفكِّر ويعقل فحسب، بل لأنَّ تفكيره قد هداه إلى ابتكار وسائل إنتاج غذائه وعلاجه ولباسه، وتسخير الموارد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.