الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 شباط (فبراير) 2017

(يونسيف) تطلق نداء لانقاذ مليونى طفل سوداني من سوء التغذية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 فبراير 2017- أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" الأربعاء، نداء" للعمل الإنساني لمصلحة الأطفال في السودان بحوالي 110 مليون دولار لمقابلة الاحتياجات الإنسانية للأطفال في مناطق البلاد المختلفة ، وكشفت عن مواجهة أكثر من مليوني ونصف طفل خطر سوء التغذية الحاد.

JPEG - 15.9 كيلوبايت
منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونسيف"

وقال ممثل اليونسيف بالسودان عبد الله الفاضل "إن هذا النداء العالمي هو جزء من النداء السنوي لليونسيف للعمل الإنساني لمصلحة الأطفال بهدف تعبئة الموارد وتسليط الضوء على معاناة الأطفال في العالم".

وأوضح عبدالله في بيان تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، أن اليونسيف في السودان تخطط لمساعدة أكثر من مليوني طفل سوداني.

وأشارت المنظمة إلي إحراز السودان منذ 2010 تقدما في معظم القطاعات المنقذة للحياة كالصحة والتغذية والمياه والنظافة وإصحاح البيئة،وكذلك تمكن 8% من السكان من الحصول على إمدادات المياه المحسنة، كما تمكن نحو 6% من جملة السكان من الحصول على مراحيض محسنة،.

وزادت " ورغم هذه الجهود لاتزال الإحتياجات متصاعدة، حيث يواصل 24 مليون شخص استخدام خدمات الصرف الصحي غير المحسنة، ويواصل 6 مليون طفل استخدام مصادر مياه غير محسنة ".

وأوضحت المنظمة أن أطفال السودان المصابين بسوء التغذية الحاد الحرج يمثل 13% من جملة الأطفال، الذين يعانون منه في افريقيا،وقد تفاقم سوء التغذية وإنعدام الأمن الغذائي الناتج عن النزاعات وظاهرة النينو المناخية والأوبئة والفيضانات والجفاف.

وأردفت " يظل مليونا طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد،بينما يعاني 550.000 من هؤلاء الأطفال من سوء التغذية الحرج.

ولفتت إلى أن التغطية والبنيات التحتية للرعاية الصحية للأمهات والاطفال حديثي الولادة والأطفال غير كافية والحصول عليها غير متساو اذ يحصل أقل من 50% من السكان على خدمات الرعاية الصحية الأولية المناسبة، ولا تتاح لخمس السكان خدمات المرافق الصحية.

وقالت منظمة اليونسيف " يشكل تفشي الاوبئة هما صحيا رئيسيا في السودان،وحتى حين قريب ظل السودان يتعرض لتفشي الأوبئة على نحو متواتر بما في ذلك الإسهالات،الحصبة، السعال الديكي، والحمى النزفية".

وتابعت " يظل نحو 3 مليون طفل خارج المدارس،نصفهم في المناطق المتأثرة بالنزاع،وأجبرت موجات العنف المتلاحقة في "دارفور ،كردفان ، النيل الأزرق وأبيي" مليوني طفل على النزوح من ديارهم،وإنفصال معظمهم عن أسرهم وتعرضهم لانتهاكات جسيمة.

وأشارت إلي أن تجدد النزاع في جنوب السودان، أدى إلي اعداد متزايدة من اللاجئين بحثا عن الحمياة في السودان مماشكل عبئا على قدرات المجتمعات المستضيفة لهم،مضيفة أن السودان يستضيف حوالي ربع مليون لاجىء من جنوب السودان يمثل الأطفال حوالي 70% منهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.