الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 أيار (مايو) 2016

10 ملايين دولار دعم أممي لمساعدة اللاجئين السوريين في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مايو 2016 ـ قدمت المفوضية السامية لشؤون اللاجيئن التابعة للأمم المتحدة 10 ملايين دولار للسودان، لتمكينه من مساعدة الاف اللاجئين السوريين الذين هربوا من الحرب في بلادهم.

JPEG - 36.2 كيلوبايت
انتشار محال الماكولات السورية في الخرطوم وسط رواج كبير - صورة من تقرير بثته فضائية (الجزيرة)

وعقد ممثل المفوض السامي بالسودان محمد ادار، الأربعاء، اجتماعا مع مسؤولين في وزارة الداخلية السودانية ومعتمدية اللاجئين أعلن بعده، تسليم المعتمدية المبلغ المخصص لدعم السوريين بالسودان، الذين يفوق عددهم 100 ألف نسمة.

واستقبلت الخرطوم مطلع أبريل الماضي فريق دوليا يمثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بحث مع نافذي الحكومة كيفية تقديم الدعم لأكثر من مائة آلف لاجئ سوري فروا إلى السودان مؤخراً هربا من المعارك التي تشهدها غالب المدن السورية.

وتعتقد الحكومة السودانية أن عدد اللاجئين السوريين مرشح للزيادة في ظل تفاقم الأوضاع بالاراضي السورية.

ونقل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، نهاية مارس المنصرم، للمشاركين في اجتماع رفيع المستوى خصص لدعم اللاجئين السوريين بالعاصمة السويسرية جنيف، أن السودان يستضيف نحو 106 آلاف لاجئ سوري على أراضيه ضمن مليوني لاجئي من دول الجوار الأخرى، ويقدم لهم خدمات الصحة والتعليم مجانا.

وقال محمد أدار في تصريحات صحفية، إن الاجتماع ناقش كيفية دعم السوريين الموجودين بالسودان وكيفية التعامل معهم، بجانب دعم اللاجئين بالمدن واعتمادهم لدى المفوضية السامية، مشيراً إلى تنظيم اجتماع عاجل خلال اليومين القادمين لمناقشة برامج اللاجئين خلال العام.

وفي السياق طالبت وزارة الداخلية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بزيادة الدعم للسودان من أجل لاجئي دول الجوار، خاصة وأن السودان يعد أكبر دولة تستقبل اللاجئين، بجانب تقديم الخدمات اللازمة للمعسكرات وتكملتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (1-3) 2017-01-15 10:24:14 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم يكن خافيا، او عصيّا على الفهم، وجود مسارات متعددة لحوار سوداني امريكي خلال العامين الماضيين. ولكن الذين تنبهوا للتسارع في وتيرة ذلك الحوار خلال العام الماضي (...)

وزارة الخارجية وشئون الدبلوماسيين 2017-01-13 23:41:02 بقلم :محمد عثمان إبراهيم من حسن حظ المواطن السوداني الذي يواجه بعض المتاعب القانونية مع شرطة نيويورك أنه كان يحمل بطاقة توفر له الحصانة الدبلوماسية وفقاً لاتفاقية فيينا وإلا فإن ليله كان سيمسي (أسود من سجم الدواك) بلغة (...)

النيل وحدة مائية يتطلب تكاملاً تنموياً 2017-01-12 21:59:01 ا بقلم الإمام الصادق المهدي العالم اليوم يواجه ضموراً في الفكر الاستراتيجي وانشغالاً بالتحديات الأمنية. هذا الفقر الاستراتيجي يظهر بأوضح صورة في الدول العربية حتى صارت في أكثرها متخندقة في أجندات أمنجية. كتبت كثيراً أن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.