الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 21 كانون الأول (ديسمبر) 2017

10 مليون دولار من بريطانيا للاجئي دولة الجنوب بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 ديسمبر 2017 ـ تلقى مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان دعما ماليا من بريطانيا بنحو 10 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الحرجة للاجئي جنوب السودان بالسودان واللاجئين المتوقع وصولهم في الفترة من 2018 ـ 2020.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

ورحب مكتب المفوضية بالسودان اليوم بمساهمة حكومة المملكة المتحدة البالغة 7.5 مليون جنيه إسترلينى (ما يعادل 9.9 مليون دولار) موزعة على ثلاث سنوات.

وبحسب بيان للمفوضية، الخميس، فإن المفوضية ستستخدم الأموال لتوفير المساعدة المنقذة للحياة للاستجابة للاحتياجات الحيوية للاجئين من جنوب السودان والمجتمعات المضيفة في ولايات النيل الأبيض، غرب وجنوب كردفان، وشرق وجنوب دارفور، في مجالات الحماية والمياه والصرف الصحي والتعليم.

وقال البيان إن هذه الأموال تتيح أيضا للمفوضية شراء المواد غير الغذائية مثل البطانيات وحصائر النوم وأدوات الطهي ليتم توزيعها على اللاجئين الضعفاء.

وأفاد رئيس إدارة التنمية البريطانية الدولية بالسودان كريستوفر بيكروفت إن إدارة التنمية الدولية البريطانية التزمت بتقديم هذه المساعدات على مدى ثلاث سنوات لمساعدة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالات المعونة الأخرى المعنية للمساعدة على ضمان استمرار حصول الأطفال على التعليم حتى خلال هذه الأزمة.

وقال "المأساة الماثلة في جنوب السودان خلفت عواقب وخيمة على الإنسان".

وأوضح البيان أن المملكة المتحدة أحد أهم المانحين الرئيسين مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في السودان منذ سنوات حيث ساهمت بنحو 20.8 مليون دولار في السنوات الأربع الماضية.

ورحبت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في السودان نوريكو يوشيدا بالاتفاق المتعدد السنوات، قائلة "لقد أثبتت المملكة المتحدة باستمرار التزامها بتمويل أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة الأطفال والأشخاص الأكثر ضعفا من جنوب السودان".

وتابعت "هذا التمويل سيتيح مزيدا من قدرة المفوضية على التنبؤ والمرونة بغرض الاستجابة بكفاءة أكبر وعلى نطاق واسع عندما تقع ألأزمة وتساعد على الاستجابة للاحتياجات المتوقعة في عام 2018 كجزء من خطط المفوضية للطوارئ".

وحتى الآن فقد وصل ما يقارب 453 ألف لاجئ من جنوب السودان إلى السودان منذ ديسمبر 2013 حيث تمت أستضافتهم في 9 ولايات إضافة إلى أن ما يقدر بـ 350 ألف شخص من جنوب السودان ظلوا في السودان بعد انفصال جنوب السودان في عام 2011.

وقالت المفوضية إن "السودان ظل يفتح حدوده أمام اللاجئين الباحثين عن الملاذ الآمن في الأراضي السودانية وهي خطوة بالغة الأهمية نظرا لأن الصراع في جنوب السودان أصبح أكثر تعقيدا من أي وقت مضى بالتزامن مع تدهور حالة الأمن الغذائي".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خصخصة الموانئ بالتزامن مع حملات حميدتي باشا 2018-04-26 20:13:21 بقلم : أسامة سعيد حلقات المؤامرة علي موانئ السودان( بورتسودان وسواكن ) تستكمل حلقاتها فعملية أيلولة إدارة الموانئ لهيئات أجنبية قد وصلت مرحلة ما قبل التسليم والتسلم ، ومن شروط الهيئات الأجنبية هي تسليم نظيف خالي من (...)

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.