الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 حزيران (يونيو) 2016

12.5 مليون يورو من المفوضية الأوروبية لدعم العمليات الإنسانية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 يونيو 2016 - تسلم برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، مساهمة تقدر بـ 12.5 مليون يورو، من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) لدعم عمليات الإغاثة المختلفة التي ينفذها البرنامج في السودان.

JPEG - 23.9 كيلوبايت
توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي

وأعلن البرنامج الأممي في بيان تلقت (سودان تربيون) نسخة منه، أنه يعتزم استخدام الجزء الأكبر من المساهمة وقدره 10.5 مليون يورو لتوفير الذرة لـ 137.000 من النازحين في دارفور لمدة ثلاثة أشهر وبقوليات لأكثر من 180.000 من اللاجئين من مواطني جنوب السودان لمدة ستة أشهر.

كما سيستخدم برنامج الأغذية العالمي جزءاً من المساهمة لدعم 88. 200 من النازحين في دارفور بتحويلات نقدية في شكل قسائم لمدة ثلاثة أشهر.

ويخطط البرنامج في عام 2016 لمساعدة 4.6 مليون شخص محتاج في السودان من خلال عدد من النشاطات التي تشمل التوزيع العام للغذاء والوجبات المدرسية وبرامج دعم التغذية ومشروعات تقديم المساعدة الغذائية مقابل الأصول وأخرى مقابل التدريب.

وعبر الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان عدنان خان، عن امتنانه للمفوضية الأوروبية على المساهمات التي جاءت في وقتها والتي ستسمح للبرنامج بالوفاء بالتزاماته تجاه الفئات المستضعفة التي تحتاج إلى المساعدة.

وقال: "ستتيح المساهمة لنا كذلك دعم الخدمات الجوية الإنسانية التي يديرها برنامج الأغذية العالمي والتي تعتبر لا غنى عنها بالنسبة للعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين يخدمون المستضعفين في المناطق النائية في جميع أنحاء السودان".

ومن المقرر استخدام مليوني يورو من الدعم الاوربي في تحسين الخدمات الجوية الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان (يونهاس) والتي تقدم خدمة جوهرية للمجتمع الإنساني في البلاد.

وقال مدير العمليات بمكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية جون لوي دو براور، إن الوضع الإنساني في أجزاء عديدة من السودان حرج، ويتضح من موجة النزوح الجديدة للسكان والزيادة في عدد الوافدين من جنوب السودان.

وأفاد أن أكثر من 5 ملايين شخص يحتاجون للمساعدة العاجلة، مضيفاً "سيساعد دعمنا لبرنامج الأغذية العالمي العاملين في المجال الإنساني على الوصول للذين يعانون سوء التغذية وكذلك السكان المشردين لنخفف عنهم عبء تلبية احتياجاتهم الملحة.. نحن ملتزمون بالإستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للناس الأكثر احتياجاً في السودان حسبما تستدعي الحاجة".

وبلغت مساهمة المفوضية الأوروبية خلال السنتين الماضيتين، نحو 26.6 مليون يورو لعمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان، مكنت من توفير قدر كبير من الدعم الغذائي للفئات المستضعفة والأشخاص غير الآمنين غذائياً في مختلف أنحاء البلاد، ويشمل التحويلات النقدية وبرامج التغذية وتوزيع الغذاء العام في إقليم دارفور وفي ولايات كسلا والبحر الأحمر والنيل الابيض.

وقال مدير العمليات إنه منذ 2011، ساهمت المفوضية بإجمالي 177 مليون يورو للخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة (يونهاس) والتي مكنتها من الإستمرار في خدمة المجتمع الإنساني بطريقة فعالة وآمنة وموثوق بها.

وتظل عمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان من أكبر وأكثر العمليات تعقيداً لدى البرنامج إذ تقدم مساعدات غذائية للأشخاص المحتاجين في دارفور ومجموعات أخرى غير آمنة غذائياً في دارفور والمناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.

وبرنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. ويقوم بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. ويساعد البرنامج سنوياً حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلداً.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.