الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 حزيران (يونيو) 2016

12.5 مليون يورو من المفوضية الأوروبية لدعم العمليات الإنسانية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 يونيو 2016 - تسلم برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، مساهمة تقدر بـ 12.5 مليون يورو، من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) لدعم عمليات الإغاثة المختلفة التي ينفذها البرنامج في السودان.

JPEG - 23.9 كيلوبايت
توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي

وأعلن البرنامج الأممي في بيان تلقت (سودان تربيون) نسخة منه، أنه يعتزم استخدام الجزء الأكبر من المساهمة وقدره 10.5 مليون يورو لتوفير الذرة لـ 137.000 من النازحين في دارفور لمدة ثلاثة أشهر وبقوليات لأكثر من 180.000 من اللاجئين من مواطني جنوب السودان لمدة ستة أشهر.

كما سيستخدم برنامج الأغذية العالمي جزءاً من المساهمة لدعم 88. 200 من النازحين في دارفور بتحويلات نقدية في شكل قسائم لمدة ثلاثة أشهر.

ويخطط البرنامج في عام 2016 لمساعدة 4.6 مليون شخص محتاج في السودان من خلال عدد من النشاطات التي تشمل التوزيع العام للغذاء والوجبات المدرسية وبرامج دعم التغذية ومشروعات تقديم المساعدة الغذائية مقابل الأصول وأخرى مقابل التدريب.

وعبر الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان عدنان خان، عن امتنانه للمفوضية الأوروبية على المساهمات التي جاءت في وقتها والتي ستسمح للبرنامج بالوفاء بالتزاماته تجاه الفئات المستضعفة التي تحتاج إلى المساعدة.

وقال: "ستتيح المساهمة لنا كذلك دعم الخدمات الجوية الإنسانية التي يديرها برنامج الأغذية العالمي والتي تعتبر لا غنى عنها بالنسبة للعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين يخدمون المستضعفين في المناطق النائية في جميع أنحاء السودان".

ومن المقرر استخدام مليوني يورو من الدعم الاوربي في تحسين الخدمات الجوية الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان (يونهاس) والتي تقدم خدمة جوهرية للمجتمع الإنساني في البلاد.

وقال مدير العمليات بمكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية جون لوي دو براور، إن الوضع الإنساني في أجزاء عديدة من السودان حرج، ويتضح من موجة النزوح الجديدة للسكان والزيادة في عدد الوافدين من جنوب السودان.

وأفاد أن أكثر من 5 ملايين شخص يحتاجون للمساعدة العاجلة، مضيفاً "سيساعد دعمنا لبرنامج الأغذية العالمي العاملين في المجال الإنساني على الوصول للذين يعانون سوء التغذية وكذلك السكان المشردين لنخفف عنهم عبء تلبية احتياجاتهم الملحة.. نحن ملتزمون بالإستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للناس الأكثر احتياجاً في السودان حسبما تستدعي الحاجة".

وبلغت مساهمة المفوضية الأوروبية خلال السنتين الماضيتين، نحو 26.6 مليون يورو لعمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان، مكنت من توفير قدر كبير من الدعم الغذائي للفئات المستضعفة والأشخاص غير الآمنين غذائياً في مختلف أنحاء البلاد، ويشمل التحويلات النقدية وبرامج التغذية وتوزيع الغذاء العام في إقليم دارفور وفي ولايات كسلا والبحر الأحمر والنيل الابيض.

وقال مدير العمليات إنه منذ 2011، ساهمت المفوضية بإجمالي 177 مليون يورو للخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة (يونهاس) والتي مكنتها من الإستمرار في خدمة المجتمع الإنساني بطريقة فعالة وآمنة وموثوق بها.

وتظل عمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان من أكبر وأكثر العمليات تعقيداً لدى البرنامج إذ تقدم مساعدات غذائية للأشخاص المحتاجين في دارفور ومجموعات أخرى غير آمنة غذائياً في دارفور والمناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.

وبرنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. ويقوم بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. ويساعد البرنامج سنوياً حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلداً.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)

الأخوان المسلمون والرِّبا وتطبيق الحُدود الشرعية (2-2) 2016-11-25 06:41:49 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com قلتُ في الجزء الأول من هذا المقال أنَّ جماعة الأخوان المسلمين تبني موقفها من قضية الحدود والعديد من القضايا الأخرى على أسس سياسية وليس إعتبارات دينية، و تناولت موقف الجماعة من قضية (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.