الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 15 آب (أغسطس) 2017

29 أغسطس الحكم في قضية الطالب المتهم بقتل شرطي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 اغسطس 2017 – حدد قاضي المحكمة التي تنظر في قضية الطالب عاصم عمر، المنتمي الى حزب المؤتمر السودانيالمعارض، والمتهم بقتل شرطي، 23 أغسطس الجاري موعد لايداع المرافعات النهائية، على أن يتم النطق بالحكم في 29 من ذات الشهر.

JPEG - 30.3 كيلوبايت
عاصم عمر يواجه اتهاما تحت المادة (130) القتل العمد في مقتل شرطي حرقا خلال احتجاجات جامعة الخرطوم

ويواجه عمر بلاغا تحت المادة 130 من القانون الجنائي (القتل العمد) على خلفية أحداث جامعة الخرطوم والتي على أثرها أصيب نظامي بقذيفة (ملتوف) ألحقت به جراحا متفاوتة، قبل أن يلقى حتفه.

وفاجأ الطالب المتهم الحضور فى قاعة محاكمته الثلاثاء، بطلب الوقوف حداداً على روح القيادية بالحزب الشيوعي فاطمة احمد إبراهيم، المنتظر تشييع جثمانها الأربعاء بالخرطوم.

والهب عمر حماس الحاضرين في قاعة المحكمة قبل بدء الجلسات بالحديث عن القيادية الراحلة، وتجاوب الحضور مع المتهم بالوقوف دقيقة حدادا عى روح الراحلة.

وكانت المحكمة أرجأت النطق بالحكم في قضية الطالب عاصم عمر، فى جلسة 2 اغسطس بسبب غياب الشاهد وهو ضابط شرطة أجرى "طابور الشخصية" للمتهم.

وأفاد الشاهد الملازم أحمد عبدالعزيز، أنه إختار 8 أشخاص اضافة للمتهم لاجراء طابور الشخصية، وتابع" تعرف (6) من الشهود علي المتهم بالرغم من تبديل مكانه وملابسه بالطابور وتمكنوا من اخراجه من بين المتهمين الاخرين"، مشيراً الى أن بعض الشهود وعند إخفاء المتهم عن البقية أفادوا بعدم وجوده.

ونفي شاهد المحكمة معرفة الشهود بالمتهم قبل طابور الشخصية ، فيما اكد عند استجوابه بواسطة رئيس هيئة الدفاع محمد الحافظ ، أن "الطابور للمتهم تم دون تصوير فيديو أو وجود لوكيل نيابة او محامي" ، مشيراً الي ان الطابور شمل اعمارا متباينة للمتهمين الاخرين ، نافيا في ختام اقواله وجود أحد بين المعروضين يصفف رأسه بذات طريقة المتهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.