الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 آذار (مارس) 2017

3 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لتعزيز فرص العمل بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 مارس 2017 ـ وقع الاتحاد الأوروبي في السودان، الخميس، اتفاقا مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لتمويل مشروع يعزز فرص العمل والتنمية الاقتصادية ويكافح الهجرة غير الشرعية في السودان، بحوالي 3 ملايين يورو .

JPEG - 42.9 كيلوبايت
مساعٍ أوروبية لمساعدة السودان في التنمية وتعزيز فرص العمل

وقال رئيس بعثة الاتحاد الاوربي جان ميشيل دوموند "إن هذا المشروع سيدرب الشباب والمهاجرين واللاجئين في مجال المهارات التقنية لتمكينهم من إيجاد فرص العمل في المستقبل".

وأوضح ميشيل في بيان تلقته "سودان تربيون" الخميس أن المتدربين يستفيدون من فرص جديدة للانخراط في العمل اللائق، وتنفتح لهم نوافذ جديدة تساعدهم في القضاء على الفقر وخفض مستويات البطالة".

ويهدف المشروع الى توفير بدائل للمهاجرين واللاجئين لتعزيز فرص الاعتماد على الذات حيث سيتم إيلاء اهتمام خاص للشباب والنساء النازحين والمهاجرين من إريتريا وإثيوبيا وجنوب السودان وغيرها من الدول المجاورة.

ويعتبر الصندوق من المبادرات الرائدة ضمن "خطة عمل فاليتا" الناتجة عن قمة فاليتا حول الهجرة، والتي عقدت في عاصمة مالطا في نوفمبر 2015 ويعد تمويل المشروع التزاما قويا من الاتحاد الأوروبي في معالجة الأسباب الجذرية للتشريد و الهجرة غير الشرعية من أفريقيا إلى أوروبا.

بدوره قال ممثل الـ(يونيدو) بالسودان خالد المقود إن المشروع جزء من برنامج تحديث الصناعة في السودان والذي بدأته المنظمة في عام 2013، من خلال التدريب المهني ودعم القطاع الخاص.

وأضاف "نحن نحاول تطوير التدريب على المهارات الجديدة التي يطالب بها سوق العمل المحلي والاقليمي، وأردف "هذا سيسهم في نهاية المطاف الى الحد من الفقر وخلق مصادر مستدامة للتنمية".

ويتم تمويل هذا المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق الاتحاد الأوروبي الائتماني لأفريقيا والذى يشارك فيه السودان.

وأشار بيان الاتحاد الى أن اليونيدو ستنفذ المشروع على مدى ثلاث سنوات، ما يعزز فرص العمل عند الشباب والمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء وأفراد المجتمعات المضيفة في ولاية الخرطوم.

كما أن المشروع يوفر برامج تنمية المهارات و التدريب المهني والتقني، وتطوير الأعمال الصغيرة للمستفيدين والحماية القانونية لهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

واقع مسيحيو السودان المرير وصمت دولي مخزي 2017-04-25 00:17:55 عمار عوض عند وصولي الخرطوم يوم 7 ابريل الماضي لفت انتباهي الكثير من الاشياء في صالة القدوم في مطار الخرطوم ، و اثناء انتظاري للحصول على تأشيرة الدخول ، كانت مشاعري مختلطة تجاه السوريين والمصريين والباكستانيين من جماعة (...)

العجلة والوزارة! 2017-04-22 17:55:35 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) تابعت اول أمس الثلاثاء في برنامج للاستاذ الطاهر حسن التوم بقناة (أس 24) نقاشا حامي الوطيس شارك فيه هو نفسه بطبيعة الحال، بمعية الصحافيين الكبيرين عثمان ميرغني والنور (...)

اسئلة مباشرة للنشطاء وقيادات الحركة الشعبية ونداء السودان 2017-04-21 22:08:37 مصباح اضابير التاريخ يكشف النقاط المظلمة في حاضر ومستقبل عملية السلام في السودان عمار عوض كانت سماء الخرطوم تضج فيها الزوابع السياسية ، وملبدة بغيوم الغضب الاقليمي والدولي ، على خلفية الموقف من حرب الكويت ، وما جره من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.