الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 4 أيلول (سبتمبر) 2014

5 سودانيين يفوزون بمنح لدراسة الماجستير في اليابان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 سبتمبر 2014 ـ قالت الوكاله اليابانيه للتعاون الدولي (جايكا)، الخميس، إن خمسة من الشباب السودانيين منحوا الفرصة لدراسة الماجستير والتدرب في اليابان، من خلال مبادرة تعليم الأعمال للشباب في أفريقيا والمعروفة باسم (آبي).

ووفقا لنشرة صادرة عن "جايكا"، فإن كل متدرب سيحصل على فرصة دراسة الماجستير بالإضافة للتدريب بإحدى المؤسسات اليابانية، وسيتم توزيعهم على خمس جامعات مختلفة، في الفترة من سبتمبر 2014 الى سبتمبر 2017.

وتهدف مبادرة (آبي) لتعزيز قدرات الشباب الافريقي المتطلع لتنمية الصناعات بأفريقيا وتقوية العلاقات الإقتصادية مع اليابان، إذ أعلن رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي عن المبادرة خلال مؤتمر طوكيو الخامس للتنمية في أفريقيا الذي إنعقد بيوكوهاما في يونيو 2013.

وقالت "جايكا" إن المبادرة تتيح الفرصة لألف شاب أفريقي للدراسة باليابان، مقسمة لأربع دفعات، وأختيرت ست دول أفريقية فقط للمشاركة بالدفعة الأولى وكان السودان من بينها. وستشارك جميع دول القارة إبتداءً من العام 2015.

واورد البيان اسماء ومجالات المشاركين" عبير صالح محمد (سياسات إقتصادية دولية)، أفنان أبايزيد محمد (تعدين وبيئة)، عائشة الجيلي الإمام (بساتين)، هالة سعد الله مالك المدني (إنتاجية الذرة)، ونزار عمر عبد الماجد مقبول (أنتاجية الأرز).

وأكد نزار عمر عبد الماجد الحاصل أنه يرغب في دراسة تأثير مستويات استخدام المبيدات في تحسين انتاجية الأرز، وأبدى شكره لنيله الفرصة وتوقع تحسين انتاجية الأرز من خلال دراسته، والمساهمة في تفعيل القطاع الزراعي السوداني.

وتمت دعوة المشاركين لمكتب الوكالة لحضور تنوير حول برنامج التدريب حيث خاطبهم الممثل المقيم لمكتب جايكا في السودان سيئشي كؤيكي مؤكداً خططهم المستقبلية للاستفادة من البرنامج بعد عودتهم من اليابان.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من البرنامج الأكاديمي إضافة للاستفادة من خبرات وتجارب القطاع الخاص الياباني والتعرف على الثقافة اليابانية أيضاً.

ودعت "جايكا" الراغبين في الالتحاق بالدفعة الثانية لمبادرة (آبي) إلى مراجعة الموقع الالكتروني للمنظمة، مؤكدة أن الثلاثين من سبتمبر 2014 هو آخر موعد للتقديم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

معلومات جديدة عن الثورة والثورة المضادة والمجلس 2019-04-25 11:39:01 بقلم : ياسر عرمان الوضع الحالي اكثر الأوضاع دقة في تاريخ السودان منذ ١٩٥٦م ، ويطرح فرصة لتجديد الدولة السودانية بالكامل أو انهيارها بالكامل، وهذا يعتمد على مقدرة قوى التغيير والتجديد في استخدام الإمكانات والفرص التي (...)

على المجلس العسكري ان يكون اداة في يد الحركة الجماهيرية لا اداة في يد الحركة الاسلامية 2019-04-22 20:45:05 ياسر عرمان جماهير الشعب السوداني هي مصدر الشرعية، ولولا التضحيات التي قدمها الشعب السوداني طوال الثلاثين عاما والتي وصلت الي حدة الابادة الجماعية وجرائم الحرب ولولا شجاعة النساء و الشباب ونهر الشهداء والجرحى لما وصلنا الي (...)

الأزمة السودانية: أبعد من مجرد "إنقاذ" 2019-04-22 20:43:25 فاروق جبريل لا تتناطح عنزتان على حاجة البلاد الماسة للتغيير، ولكن تكمن الأزمة في تعريف هذا المصطلح النسبي. فبالتأكيد للمجلس العسكري و تجمع المهنيين وحاملي السلاح تصورات مختلفة, ربما كليا, عن التغيير المنشود. عموما، يمكن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.