الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017

5.5 مليون دولار من البنك الدولي لإدارة الموارد الطبيعية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 ديسمبر 2017 ـ أعلن البنك الدولي دعما جديدا بقيمة 5.5 ملايين دولار لمشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وتمويل آخر لمشروع خفض الانبعاثات الناتجة من تدهور الغابات.

JPEG - 20.4 كيلوبايت
وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية حسن عبد القادر هلال

وقالت رئيس فريق العمل لمشروعي الإدارة المستدامة وخفض الانبعاثات بالبنك الدولي تراسي هارت التي تزور السودان على رأس فريق من البنك الدولي إن زيارتها تأتي للوقوف على الاستعداد لتمويل القطاع الخاص والقطاعات الأخرى والتوسع في المشاريع المستدامة لإداره المياه والمشاريع الزراعية.

وأكدت تراسي عقب اجتماعها، الجمعة، إلى وزير البيئة والموارد الطبيعية حسن عبد القادر هلال ومنسق مشروع الإدارة للموارد الطبيعية إبراهيم دوكة وممثلي السياج الأخضر الأفريقي، أن حكومة السودان حققت نجاحا كبيرا في مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وخفض الانبعاثات.

وأفادت، طبقا لوكالة السودان للأنباء، أن السودان تلقى تمويلا جديدا بقيمه 5.5 مليون دولار لمشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وآخر لخفض الانبعاثات الناتجة من تدهور الغابات.

وأضافت تراسي أن "حكومة السودان أظهرت نجاحا في ادارة المشاريع واستطاعت أن تستخدم وتنفذ بنجاح الأموال المالية الدولية".

وتابعت "هذه تعتبر فرصة للسودان لأخذ دعم من المجتمع الدولي لترقية الوضع الانساني للمواطنين بتلك المناطق التي تنفذ فيها المشاريع".

من جهته قال وزير البيئة إن النجاحات التي حققها مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في النيل الأبيض والجزيرة وكسلا جعل من الجهات العليا في البنك الدولي ومرفق البيئة العالمي تعبر عن رضائها لهذه النجاحات بجانب النجاح الكبير في السياج الأخضر الأفريقي.

وأشار إلى التمويل الجديد الذي وفره البنك الدولي لهذه المشاريع والذي بموجبه سيتم تنفيذ مشاريع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في ثلاث ولايات جديدة في الشمالية ونهر النيل وشمال كردفان.

وأكد هلال أن هذه المشاريع ستنفذ في 13 ولاية بالسودان في الفترة المقبلة خاصة بعد أعلنت النرويج عن دعمها لمثل هذه المشاريع وطلبت مدها بالمعلومات الكافية.

وقال إن رفع الحصار الاقتصادي عن السودان سيتيح له مزيدا من الدعم في مجالات أخرى كالتصحر والتلوث ومشروعات الزئبق وتنقية الأرض والهواء من التلوث بجانب الحصول على التكنولوجيا وفتح مجالات للتدريب.

وقدم المنسق القومي للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية تقريرا مفصلا عن مشروعات الإدارة وما حققته من نجاحات في الولايات الثلاث التي ينفذ فيها المشروع وما أسهمت فيه من القطع الجائر للغابات والحفاظ على الحياة البرية والموارد الأخرى.

ويزور وفد البنك الدولي السبت ولاية كسلا للوقوف على مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في هذه الولاية ومدى استفادة المجتمع المحلي من المشروع وما حققه من نجاح في الحفاظ على الموارد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.