الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 نيسان (أبريل) 2016

6 ملايين دولار من الدنمارك وإيرلندا لتمويل مشروعات (منقذة) بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 أبريل 2016 - تبرعت حكومتا الدنمارك وإيرلندا بمبلغ 2.8 مليون دولار، و3.2 مليون دولار على التوالي لصندوق السودان الإنساني لتمويل المشاريع المنقذة للحياة وفق الأولويات التي حددتها المنظمات الإنسانية في السودان.

JPEG - 81.1 كيلوبايت
تزايد لافت لاعداد النازحين حول مقر بعثة حفظ السلام في سورتوني، بشمال دارفور.. صورة من (يوناميد)

وعانى السودان في الأشهر الأخيرة من موجات نزوح واسعة من منطقة جبل مرة في دارفور، بعد فرار عشرات الآلاف من الأهالي.

ونقل بيان عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية في الخرطوم عن منسقة البرنامج مارتا رويدس، أن المساهمات الهادفة والمقدمة في الوقت المناسب من مجتمع المانحين تعتبر حيويةً جداً لضمان استمرار صندوق السودان الإنساني كآلية تمويل استراتيجية، ومرنة لدعم التدخلات المنقذة للحياة".

وأضافت "سيوجه التمويل المقدم في عام 2016 غالبا تحو دعم قدرة المنظمات غير الحكومية الدولية، والوطنية على الاستجابة باعتبارها من يرابط في الخطوط الأمامية للتصدي لحالات الطوارئ".

وتستجيب المنظمات الإنسانية حالياً للاحتياجات على الأرض ومع ذلك، تتسبب الفجوات الحادة في مجالات المساعدات المنقذة للحياة، مثل المياه، والتغذية، وتوفير الخدمات الصحية بالضغط على القدرات، والأموال المتاحة.

وعلاوة على ذلك، أدت الاحتياجات الإنسانية الجديدة الأخرى مثل تدفق اللاجئين من مواطني دولة جنوب السودان إلى ضغوط إضافية على عملية تقديم المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب، حسبما أفاد البيان.

وسيدعم التمويل الجديد أنشطة الاستجابة لحالات الطوارئ الحالية في جميع أنحاء السودان، ويهدف إلى تجريب تدخلات إنسانية مبتكرة لضمان إحداث أقصى قدر من التأثير على أرض الواقع.

وتستند المشاريع الممولة من صندوق السودان الإنساني على المبادئ الإنسانية، ويهدف الصندوق في عام 2016 إلى مواصلة تعزيز التكامل، ودمج القضايا الحرجة مثل النوع الاجتماعي، والحماية.

يشار الى أن صندوق السودان الإنساني خصص لتجميع الأموال من الجهات المانحة لدعم عمليات تخصيص، وصرف الأموال في الوقت المناسب على الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في السودان.

وتلقى الصندوق أكثر من مليار دولار منذ عام 2006، صرفها لدعم المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية وكذلك وكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها مما مكن هذه الجهات من توفير الإغاثة للمحتاجين.

وخصص صندوق السودان الإنساني في عام 2015، مبلغ 54.8 مليون دولار لدعم العمل الإنساني في جميع أنحاء السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.