الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 10 أيار (مايو) 2016

6.5 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لتحسين الموارد الطبيعية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 مايو 2016 - وقع الاتحاد الأوروبي في السودان، اتفاقيتين للتعاون التنموي مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" بقيمة 6.5 مليون يورو، لتحسين إدارة الموارد الطبيعية في ولايات دارفور وغرب كردفان.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
رئيس البرلمان يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان ـ الثلاثاء 10 مايو 2016 (صورة من البعثة الأوروبية في الخرطوم)

واكتملت مراسم التوقيع على هامش الاحتفال بيوم أوروبا في الخرطوم، ليل الإثنين، وسط حضور دبلوماسي كثيف، لسفراء الدول الثمانية في الاتحاد الأوروبي تقدمهم رئيس البعثة توماس يوليشني، الذي تولى مراسم التوقيع.

ونوه يوليشيني في كلمته خلال الاحتفال الى أن علاقات الاتحاد الأوروبي والسودان شهدت تطورا كبيرا، خصوصا بعد تبادل الزيارات الوزارية وعلى مستوى الخبراء بين بروكسل والخرطوم خلال الأشهر الخمسة الماضية.

واضاف ان حوارا سياسيا يجري على جميع المستويات بين الاتحاد الأوروبي والسودان لتحقيق فهم أفضل لأولويات ومصالح ومخاوف كل الاطراف.

واضاف "هذه الزيارات مكنت الجانبين من تبادل وجهات النظر بصراحة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مجالات جديدة للتعاون بينها الهجرة غير المنظمة والتي أصبحت واحدة من الموضوعات الرئيسية في العلاقات بين السودان والاتحاد الأوروبي".

وأكد الدبلوماسي أن الاتحاد الأوروبي سيبقى ملتزما في ظل تحقيق السلام الدائم والمصالحة على أساس عملية حوار موثوقة وشاملة تضم جميع الأطراف الفعلية للسودان.

وتابع "أؤكد أن حل كل النزاعات، وإيجاد حل سياسي شامل حقيقي في السودان لايزال محوريا في نهج الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل في السودان وفي سياسة الاتحاد الأوروبي في منطقة القرن الافريقي".

من جهتها طالبت الحكومة السودانية الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بتقديم مزيد من الدعم لتمكينها من مواجهة قضايا الهجرة غير الشرعية سيما وأن السودان يأوي ملايين المهاجرين، منتقدة في ذات الوقت استمرار الحصار المفروض عليها لسنوات طويلة.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، كمال إسماعيل، لدى مخاطبته الاحتفال بيوم أوروبا، ان علاقة السودان بالاتحاد الأوروبي شهدت تطورا خلال الأونة الأخيرة بزيارات متبادلة.

واعتبر الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي "متواضعا بالمقارنة مع التحديات والقضايا الكبيرة".

الى ذلك قال توماس يوليشني، الثلاثاء، أن الاتحاد ينفذ حاليا في السودان 67 مشروعاً تنموياً وإنسانياً بقيمة 150 مليون يورو، تتبناها منظمات محلية ودولية، بما يتماشى مع الأولويات السودانية.

واستقبل رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، يوليشني، الذي أطلعه على التقدم في العلاقات الأوروبية السودانية، وأهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز هذا التقدم.

وعبّر عمر عن تفاؤله بالزيارات البرلمانية المتوقعة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة.

وقال يوليشني عقب اللقاء إنه أوضح لرئيس البرلمان أن المساعدة التنموية للاتحاد الأوروبي تتماشى مع الأولويات السودانية خاصة في مجالات التعليم والصحة وإدارة المياه والزراعة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.