الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 26 آذار (مارس) 2016

(7+7) تسمي أعضائها في اللجنة الرباعية للقاء قوى المستقبل خلال أيام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 مارس 2016 ـ أعلنت آلية (7+7) الخاصة بالحوار الوطني في السودان، السبت، عن اجتماع مشترك للجنة الرباعية مع تحالف قوى المستقبل للتغيير برئاسة غازي صلاح الدين العتباني، خلال الأسبوع الحالي، وسمت الآلية أعضاء اللجنة الرباعية من جانيها.

JPEG - 29.3 كيلوبايت
المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال وإلى يساره عضوا آلية الحوار فضل السيد شعيب وبشارة جمعة في تصريحات للصحفيين بالخرطوم ـ الأحد 17 يناير 2016 "سودان تربيون"

وكان رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو أمبيكي، أنهى الثلاثاء الماضي زيارة خاطفة للخرطوم، أجرى خلالها مشاورات مع آلية (7+7) و"قوى المستقبل للتغيير" المعارض، أسفرت عن تشكيل لجنة رباعية بين الطرفين لدراسة مخرجات الحوار.

وقال عضو الآلية كمال عمر، إن اللجنة الرباعية المشتركة من الطرفين ستجلس لتنسيق العلاقة ومعرفة رؤية التحالف وكيفية إنخراطهم ودخولهم في الحوار الوطني وعرض توصيات اللجان في محاورها الستة عليهم.

بدوره قال عضو الآلية فضل السيد شعيب، إن آلية الحوار شددت على أهمية تفعيل الاتصال بالممانعين بالداخل والخارج وتمليكهم توصيات الحوار قبل إجازتها من الأمانة العامة.

وكشف شعيب، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن اختيار لجنة شملت 4 من أعضاء الآلية لوضع أجندة اللقاء مع قوى المستقبل ضمت كل من بحر إدريس أبو قردة، وبشارة جمعة أرور، وكمال عمر وأحمد بلال عثمان.

إلى ذلك، جدد مساعد الرئيس السوداني، رئيس وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين ـ جنوب كردفان، والنيل الأزرق ـ إبراهيم محمود حامد، الدعوة لحاملي السلاح لتحكيم صوت العقل والتوقيع على خارطة الطريق حول المنطقتين التي دفعت بها الآلية الإفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو أمبيكي في أديس أبابا أخيرا.

ورفض قادة المعارضة التوقيع على خارطة طريق حول الحوار الوطني ووقف الحرب، دفعت بها الوساطة الأفريقية بأديس أبابا، الإثنين الماضي، بينما وقع رئيس وفد حكومة السودان منفردا على الوثيقة مع رئيس الآلية الأفريقية ثابو أمبيكي.

وقال حامد أثناء مخاطبته ملتقى السلام الثاني لنساء جبال النوبة بالخرطوم، إنه "آن الأوان لوقف الحرب التي استمرت منذ ثمانينات القرن الماضي وخلفت الدمار والخراب".

وشدد على أهمية وضع حد للحرب وطالب الإدارة الأهلية وأبناء جبال النوبة بدول المهجر بنبذ الحرب والضغط على ابناء المنطقة من حاملي السلاح والتوقيع على خارطة الطريق.

ورأى محمود أن الممانعين يتمسكون بأسباب "واهية"، مشيراً إلى أن السودان دولة مواطنة ولا توجد حرب بين الأديان ولا تمييز عنصري بين أبنائه.

ولفت مساعد الرئيس إلى أن المشاركين في لجنة الهوية بالحوار الوطني توصلوا إلى هوية السودان التي تجمع كافة أهله.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.