الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 24 آذار (مارس) 2016

(7+7) تشكل لجنة رباعية للإتصال بقوى المستقبل للتغيير وترتيب أجندة اجتماع مشترك

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 مارس 2016- اقرت آلية الحوار الوطني بالسودان "7+7"، الخميس، تشكيل لجنة رباعية وتكليفها بالاتصال بقوى المستقبل للتغيير ووضع اجندة لاجتماع مشترك بين الطرفين الأسبوع المقبل.

وقررت الآلية خلال اجتماع عقدته بالخرطوم، تنشيط دور لجنة الإتصال الخارجي والتواصل مع الأطراف الراغبة في الإنضمام للحوار والرافضة له في الداخل والخارج خلال الأيام المقبلة.

وقال عضو الآلية بشارة جمعة أرور في تصريحات صحفية، إن الآلية قررت دعوة سفراء الأجانب خلال الفترة المقبلة لإطلاعهم على آخر تطورات الحوار الوطني.

وأضاف أن الاجتماع قرر إجراء بجولات تشمل الولايات للتبشير بخارطة الطريق والحوار مؤكداً ان الآلية ستواصل جهودها لالحاق الممانعين بالحوار.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة اقبالا من الحركات المسلحة والممانعين للحوار في ظل الضغوطات التي تمارس عليهم من المجتمع الدولي الذي وقف على حقيقة الحوار، لانه الحل الوحيد لكل قضايا السودان منوهاً الى انه لا بديل له ووشدد على أن لا مؤتمر تحضيري بخلاف الاجتماعات التشاورية.

وقال ان الآلية استمعت الى تنوير من رئيس وفد الحكومة في التفاوض حول ما تم في أديس ابابا وأستمعت الى خطابات شكر من المبعوثين الذين زاروا لجان الحوار والى خطاب للامانة العامة والآلية من دولة جنوب افريقيا.

من جهته، قال عضو الآلية عصمت علي ابراهيم، إن الآلية إطمأنت على ترتيبات الامانة العامة في إعداد تقريرها بشأن توصيات اللجان الذي سيتم رفعه للجنة التنسيقية العليا ومن ثم الى الجمعية العمومية.

وأشار الى عدم إستعجال الآلية في دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لإتاحة الفرصة للممانعين للالتحاق بالحوار.

الى ذلك قال عضو الآلية فيصل ياسين إن الحوار الوطني يتجه الى مرحلة أكثر قوة وأقرب الى نبض الشارع وبدأ يتطور بصورة طبيعية نحو الشمول مجداً سعي الآلية للاتصال بالحركات المسلحة والممانعين من كافة القوى السياسية لوقف الحرب.

وأشار يس الي تحول موقف المجتمع الدولي لصالح السلام في السودان مبيناً ان توقيع الحكومة على خارطة الطريق يعد اختراقا واضحا في ملف السلام .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.