Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(7+7) تضع اللمسات النهائية لانطلاق مؤتمر الحوار في إجتماعها الأحد

الخرطوم 3 أكتوبر 2015- جددت آلية الحوار الوطني في السودان(7+7) ، تأكيدها اكتمال التجهيزات لانطلاق الحوار الوطني بالعاشر من أكتوبر ، وينتظر أن تعقد الآلية،الأحد، اجتماعا مفصليا لوضع التصور النهائي للمؤتمر وإجازة الترتيبات كافة.

وقال عضو الآلية بشارة جمعة أرو، لوكالة الأنباء السودانية، السبت، إن الاستعدادات اكتملت لانطلاق مؤتمر الحوار الوطني في العاشر من الشهر الجاري، وأشار إلى أنه لم يتبق سوى الوقوف على تصور اللجنة المكلفة لإعداد البرنامج. مؤكدا أن لجنة (7+7) ستلتقي الرئيس عمر البشير، عقب اجتماعها المنتظر بالأحد، لإجازة إجراءات وترتيبات اللجنة المكلفة وفق التصور النهائي.

وأعلن رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان عمر سليمان، اكتمال اوارق الحوار لمناقشة المحاور الستة المخصصة للتحاور حولها وتحديد الرؤية التي ستناقش في الحوار الوطني.

ودعا لأهمية الالتزام بما ورد في خارطة الطريق التي تراضت عليها الأحزاب وتمت إجازتها وان لا تتخذ القرارات إلا بالإجماع او بأغلبية 90% من العضوية المشاركة كما نصت خارطة الطريق.

من جهتها أعلنت حركة العدل والمساواة بقيادة بخيت عبد الكريم دبجو فراغها من ترتيباتها كافة، للدخول في عملية الحوار الوطني.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة أحمد عبدا لمجيد إنهم فرغوا من تكوين اللجان التي ستشارك في مراحل الحوار كافة. وأعدت رؤيتها الخاصة بهذا الشأن.

وأوضح أن مهمة اللجان الأساسية إنزال مخرجات الحوار على أرض الواقع بالتنسيق والتعاون مع بقية الجهات المشاركة من الأحزاب والكيانات السياسية الأخرى.

وكشف عبدا لمجيد عن زيارة مرتقبة يقودها وفد رفيع المستوى برئاسة العميد دبجو لولايات دارفور خلال اليومين القادمين لتهيئة القواعد للحوار الوطني، وما له من أهمية بالغة في إخراج البلاد من أزماتها السياسية والاقتصادية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.