الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 5 حزيران (يونيو) 2017

8.5 مليون يورو من الإتحاد الأوروبي لمشاريع معالجة المناخ بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يونيو 2017 ـ أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان، الإثنين، عن تخصيص مبلغ 8.5 مليون يورو للمشاريع التي تعالج تغير المناخ في السودان، على أن تمول المشاريع من صندوق الاتحاد الأوروبي لتغير المناخ.

JPEG - 26.7 كيلوبايت
مقر البرلمان الاوروبي بمدينة استراسبورغ في شرق فرنسا

ويصادف اليوم الخامس من يونيو الإحتفال بيوم البيئة العالمي.

وقال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى السودان، السفير جان ميشيل دوموند، في بيان تلقته (سودان تربيون) إن يوم البيئة العالمي فرصة للاتحاد الأوروبي ليجدد التزامه حول تغير المناخ.

وأضاف "ما زلنا ملتزمين بأهداف التنمية المستدامة، وسنعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد الأفريقي على تحقيق اتفاق باريس لعام 2016، مؤكداً أن السودان على وجه الخصوص معني بمساعدة المتضررين من تغير المناخ.

وأضاف البيان "بمناسبة يوم البيئة العالمي أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي للسودان تخصيص مبلغ 8.5 مليون يورو للمشاريع التي تعالج تغير المناخ في السودان، وتمول هذه المشاريع من صندوق الاتحاد الاوربي لتغير المناخ".

وأوضح أن الهدف من المشاريع الممولة هو تحسين قدرة المجتمعات السودانية على الاستجابة للتحديات التي يطرحها تغير المناخ، مؤكداً أن ذلك يتحقق من خلال حماية وإدارة الأراضي الزراعية والغابات والمراعي بصورة أفضل.

وأفاد أن المشاريع الجديدة سيتم تنفيذها في المجالات التي حدث فيها تدهور بيئي على الناس أو الزراعة أو الثروة الحيوانية أو النظم الإيكولوجية.

وتشمل المشاريع المشار إليها "مرافق مياه كافية وإعادة تأهيل الغابات المجتمعية والمراعي، وزراعة أحزمة خضراء تؤمن الأراضي الزراعية وتثبت حركة الكثبان الرملية وتقف تآكل الأراضي الخصبة".

وأكد البيان أن المشاريع ستشجع استخدام الطاقة المتجددة عن طريق إدخال مضخات مياه تعمل بالطاقة الشمسية للري والتي ستقلل من استهلاك الوقود أو الغاز الحيوي ما يقلل الطلب على الحطب.

وتركز المشاريع الجديدة الممولة من الاتحاد الأوروبي على المجتمعات الريفية التي تعيش في المناطق النائية في شمال دارفور وكسلا ونهر النيل والولايات الشمالية.

وتنفذ بواسطة الصليب الأحمر الهولندي بالشراكة مع الصليب الأحمر الإسباني والدانماركي والسويدي والهلال الأحمر السوداني في نهر النيل وكسلا والولايات الشمالية، على أن تقوم شركة كوبي بالشراكة مع الجمعية السودانية للحفاظ على البيئة بتنفيذ المشروعات في شمال دارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة ١٩٢٤م 2018-07-23 07:35:46 ١٩٢٤ السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني ٢-٣ ياسر عرمان القبول المشترك وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، مفتاح بوابة المستقبل السوداني: لوحتان من عبق التاريخ: عند تحرير الخرطوم فى يناير ١٨٨٥ كان قائد (...)

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.