الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 5 حزيران (يونيو) 2017

8.5 مليون يورو من الإتحاد الأوروبي لمشاريع معالجة المناخ بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يونيو 2017 ـ أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان، الإثنين، عن تخصيص مبلغ 8.5 مليون يورو للمشاريع التي تعالج تغير المناخ في السودان، على أن تمول المشاريع من صندوق الاتحاد الأوروبي لتغير المناخ.

JPEG - 26.7 كيلوبايت
مقر البرلمان الاوروبي بمدينة استراسبورغ في شرق فرنسا

ويصادف اليوم الخامس من يونيو الإحتفال بيوم البيئة العالمي.

وقال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى السودان، السفير جان ميشيل دوموند، في بيان تلقته (سودان تربيون) إن يوم البيئة العالمي فرصة للاتحاد الأوروبي ليجدد التزامه حول تغير المناخ.

وأضاف "ما زلنا ملتزمين بأهداف التنمية المستدامة، وسنعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد الأفريقي على تحقيق اتفاق باريس لعام 2016، مؤكداً أن السودان على وجه الخصوص معني بمساعدة المتضررين من تغير المناخ.

وأضاف البيان "بمناسبة يوم البيئة العالمي أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي للسودان تخصيص مبلغ 8.5 مليون يورو للمشاريع التي تعالج تغير المناخ في السودان، وتمول هذه المشاريع من صندوق الاتحاد الاوربي لتغير المناخ".

وأوضح أن الهدف من المشاريع الممولة هو تحسين قدرة المجتمعات السودانية على الاستجابة للتحديات التي يطرحها تغير المناخ، مؤكداً أن ذلك يتحقق من خلال حماية وإدارة الأراضي الزراعية والغابات والمراعي بصورة أفضل.

وأفاد أن المشاريع الجديدة سيتم تنفيذها في المجالات التي حدث فيها تدهور بيئي على الناس أو الزراعة أو الثروة الحيوانية أو النظم الإيكولوجية.

وتشمل المشاريع المشار إليها "مرافق مياه كافية وإعادة تأهيل الغابات المجتمعية والمراعي، وزراعة أحزمة خضراء تؤمن الأراضي الزراعية وتثبت حركة الكثبان الرملية وتقف تآكل الأراضي الخصبة".

وأكد البيان أن المشاريع ستشجع استخدام الطاقة المتجددة عن طريق إدخال مضخات مياه تعمل بالطاقة الشمسية للري والتي ستقلل من استهلاك الوقود أو الغاز الحيوي ما يقلل الطلب على الحطب.

وتركز المشاريع الجديدة الممولة من الاتحاد الأوروبي على المجتمعات الريفية التي تعيش في المناطق النائية في شمال دارفور وكسلا ونهر النيل والولايات الشمالية.

وتنفذ بواسطة الصليب الأحمر الهولندي بالشراكة مع الصليب الأحمر الإسباني والدانماركي والسويدي والهلال الأحمر السوداني في نهر النيل وكسلا والولايات الشمالية، على أن تقوم شركة كوبي بالشراكة مع الجمعية السودانية للحفاظ على البيئة بتنفيذ المشروعات في شمال دارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.